18:31 05 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    احتجاجات في قطاع غزة، فلسطين 6 يوليو/ تموز 2018

    مصر: لن يتحقق الأمان في الشرق الأوسط دون إقامة الدولة الفلسطينية

    © REUTERS / Ibraheem Abu Mustafa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بأنه لا يمكن الحديث عن تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط دون حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية عبر إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

    جاء ذلك خلال كلمة مصر في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول مناقشة الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وفي أعقاب الاحتفال بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، والتي طرح خلالها مشروع القرار الذي تقدمه مصر سنوياً إلى الجمعية العامة بشأن الجولان السوري المحتل، فضلا عن مجموعة أخرى من القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية، بحسب بوابة الأهرام الإلكترونية.

    وأشار إدريس خلال كلمته حول القضية الفلسطينية إلى أنه "على الرغم من مرور أكثر من سبعة عقود على نكبة عام 1948، وأكثر من خمسة عقود على احتلال إسرائيل للأراضي العربية في عام 1967، إلا أن القضية الفلسطينية مازالت تراوح مكانها دون أي حل في ظل غياب أفق واضح للتسوية السياسية في المنطقة".

    وذكر مندوب مصر الدائم أن مصر تتطلع إلى ذلك اليوم الذي يحل فيه السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتنعم فيه الأجيال المقبلة بثمار الأمن والتنمية الشاملة، وتتخلص المنطقة من كافة الأزمات الحالية التي تواجهها.

    واختتم إدريس بأن مصر لا ترى سبيلاً لتحقيق ذلك سوى بالاحتكام لقرارات الشرعية الدولية، ومبادئ القانون الدولي، وأحكام ميثاق الأمم المتحدة، وفي نهاية الجلسة، اعتمدت الجمعية العامة مشروع القرار المصري الخاص بالجولان السوري المحتل، فضلا عن مشروعات القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

    انظر أيضا:

    وزير الإعلام اليمني: إيران تمارس الإرهاب ضد العرب وتبعدهم عن قضية فلسطين
    وزير الخارجية الفلسطيني: الولايات المتحدة تحارب شعب فلسطين بقراراتها الأخيرة
    بيان عاجل من فلسطين بعد وفاة الأسير سامي أبو دياك في السجون الإسرائيلية
    اختيار فلسطين عضوا بالمكتب التنفيذي لجمعية المحكمة الجنائية الدولية
    ماذا يعني انتخاب فلسطين لعضوية المكتب التنفيذي في الجنائية الدولية؟
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الشرق الأوسط, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik