01:51 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    صرح مصدر، اليوم الأربعاء، بأن تيار المستقبل بزعامة، سعد الحريري، سيرشح رجل الأعمال سمير الخطيب رئيسا لوزراء لبنان في المشاورات الرسمية يوم الاثنين، بحسب رويترز.

    وذكر مصدر مطلع على موقف جماعتي حزب الله وأمل أنهما سترشحان الخطيب أيضا للمنصب الذي عادة ما يذهب لسني وفقا لنظام المحاصصة الطائفية في لبنان، وفقا لرويترز.

    وسوف يجعل دعم هذه القوى السياسية الرئيسية، السنية والشيعية، في لبنان الخطيب الأوفر حظا لقيادة الحكومة الجديدة التي ستواجه أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

    يذكر أن المهندس سمير الخطيب، يعد واحدا من خارج النخبة السياسية اللبنانية رغم تداخله الاقتصادي مع عائلة الحريري، وكان شريكا للرئيس الأسبق، رفيق الحريري، في جزء من أعماله.

    والخطيب ابن بلدة مزبود في أقليم الخروب، وهو المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي في شركة "خطيب وعلمي" منذ عام 1983 والمسؤول عن أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط.

    وهي شركة هندسية عالمية تعمل في مجال الاستشارات والتصميمات الهندسية وإدارة المشاريع الاستراتيجية، وبلغت قيمة الأعمال التي نفذتها الشركة في السوق الخارجي حوالي 400 مليون دولار أمريكي ويمثل السوق الخارجي منها نسبة 4 إلى 5 % تقريبا، بحسب حوار سابق للخطيب مع مجلة "Mashareea Magazine".

    انظر أيضا:

    عودة نحو 900 لاجئ إلى سوريا من الأردن ولبنان خلال 24 ساعة
    مصرف لبنان المركزي يوزع تعميما لكل البنوك التجارية
    خبير اقتصاد سياسي: الحكومة المقبلة ستكون مسؤولة عن إدارة الانهيار "الناعم" في لبنان
    تيار المستقبل يعتزم ترشيح رجل الأعمال سمير الخطيب رئيسا لوزراء لبنان
    الكلمات الدلالية:
    تيار المستقبل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook