20:22 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، تطلع بلاده إلى قمة دول مجلس التعاون الخليجي، التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

    وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "نتطلع إلى قمة الرياض بكل تفاؤل وأمل. فهي القمة التي تستمد أهميتها مما يحمله الموقع والمكان من وزن وثقل استراتيجي. ونحن إيماننا بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة الخليجي والعربي راسخ، ومعه التزامنا الوطيد بنجاح مسيرة مجلس التعاون في زمن التشتت والقلق".

    ​وأكد الوزير الإماراتي التزام بلاده بالتعاون الخليجي، قائلا: "التزام الإمارات بالتكتل الخليجي المؤسسي في عمق رؤيتها الحريصة على استقرار المنطقة وازدهارها، وقيادة خادم الحرمين الشريفين لهذا الركب المبارك خير عهد وضمان لنجاح واستمرار المسيرة المباركة التي تجمعنا قادة وشعوبا".

    ​يذكر أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، كان أعلن الأحد الماضي، أن القمة الخليجية المقبلة ستعقد في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في العاصمة السعودية الرياض، على أن يعقد الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة في التاسع من نفس الشهر.

    انظر أيضا:

    الرياض تستعد لاستضافة القمة الـ40 لمجلس التعاون الخليجي
    أمير الكويت يتسلم دعوة من عاهل السعودية لحضور القمة الخليجية
    رئيس وزراء الكويت يحدد موعد القمة الخليجية ويؤكد أنها محطة مهمة للمصالحة الخليجية
    قبل أيام من القمة الخليجية... السعودية والإمارات تفتحان النار على قطر
    هل يحضر أمير قطر القمة الخليجية؟
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, أنور قرقاش, الرياض, السعودية, مجلس التعاون الخليحي, القمة الخليجية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook