14:48 GMT13 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بأعضاء الحكومة المصرية ورئيسي المخابرات العامة والرقابة الإدارية.

    وأفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات، في مقدمتها استعراض آخر المستجدات على صعيد الأوضاع الأمنية ومكافحة الإرهاب.

    وأضاف راضي أن "الاجتماع تطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع السياسية على المستويين الدولي والإقليمي، في ضوء التحديات التي تهدد أمن المنطقة، وسبل مواجهتها بما يحفظ ويصون أمن مصر القومي".

    وتابع راضي "تمت في هذا الإطار مناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل تسوية الأزمة على نحو شامل ومتكامل يتناول كافة جوانبها وليس أجزاء منها، وبما يسهم في القضاء على الإرهاب، ويحافظ على موارد الدولة الليبية ومؤسساتها الوطنية، ويحد من التدخلات الخارجية غير المشروعة".

    وأوضح أنه "تناول تطورات مفاوضات سد النهضة، وذلك في إطار تمسك مصر بالتوصل لاتفاق يراعي كافة الشواغل المتعلقة بمصالحها وحقوقها المائية في نهر النيل، خاصة تلك المتصلة بملء وتشغيل السد، بما يحقق في ذات الوقت مصالح الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا".

    وأمس الجمعة، أجرى الرئيس المصري اتصالا هاتفيا بكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تناول استعراض تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث جرى التوافق في هذا الإطار على أهمية تكثيف الجهود المشتركة بهدف تسوية الأزمة الليبية، ووضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي.

    وجدد الرئيس الأمريكي تأكيد اهتمامه وحرصه على نجاح مفاوضات "سد النهضة" للخروج بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق جميع الأطراف.

    انظر أيضا:

    السيسي يؤكد لترامب دعم مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب
    ترامب يؤكد للسيسي حرصه على نجاح مفاوضات "سد النهضة"
    البيت الأبيض: ترامب والسيسي اتفقا على ضرورة إنهاء الصراع الليبي
    السيسي وبوتين يتفقان على وضع حد للتدخلات الخارجية في ليبيا
    الكرملين: بوتين بحث مع السيسي عودة رحلات الطيران بالكامل بين البلدين
    الكلمات الدلالية:
    سد النهضة, الأزمة الليبية, الحكومة المصرية, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook