15:45 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (213)
    321
    تابعنا عبر

    أعلن العراق، مساء اليوم السبت، حدادا لمدة 3 أيام على أرواح نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، اللذان قضيا في غارة أمريكية ببغداد أمس الجمعة.

    بغداد - سبوتنيك. وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي يوجه بإعلان حالة الحداد على أرواح الشهداء، لمدة ثلاثة أيام واعتبارا من اليوم السبت".

    وكان المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عبد الكريم خلف، قد أعلن اليوم الجمعة أن السلطات العراقية فتحت تحقيقا مع طاقم الطائرة التي أقلت سليماني من دمشق إلى العاصمة العراقية بغداد.

    وقال خلف في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" إن اللجان التحقيقية "بدأت العمل، وسيجري التحقيق مع كل من نعتقد أنه كان مطلعا على بعض الوقائع والمعلومات داخل المطار".

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت، صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (213)

    انظر أيضا:

    سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد
    "حزب الله العراق" يدعو القوات العراقية للابتعاد عن القواعد الأمريكية
    سقوط صواريخ داخل قاعدة أمريكية بمحافظة صلاح الدين في العراق
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, الحكومة العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook