11:53 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1144
    تابعنا عبر

    كشفت حركة "عصائب أهل الحق" العراقية، موقع انطلاق الطائرة الأمريكية التي قصفت موكب قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، يوم الجمعه الماضي.

    وقالت الحركة، في بيان لها، أمس السبت، إن "الطائرة الأمريكية انطلقت من الكويت وليس من قطر"، وأوضحت أن "جميع التقارير حول الطائرة بدون طيار MQ-9، والتي قتلت المهندس وسليماني، والتي قالوا عنها أن مقرها قطر، هي تماما معلومات مغلوطة بالنسبة للتحقيق الأولي"، وذلك حسب وكالة "أهل البيت" للأنباء.

    وأضافت الحركة التي يتزعمها قيس الخزعلي: "وجدنا أن مطار هذه الطائرة الوحيد هو دولة الكويت، وتحديدا في قاعدة علي السالم الجوية"، التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا غرب العاصمة الكويت.

    وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلت عن منتظر الحسيني، أحد قادة الحشد الشعبي، أن "صاروخين اثنين استهدفا المركبة التي كانت تقل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب زعيم الحشد، أبومهدي المهندس، بينما أصيبت السيارة الأخرى بصاروخ فقط".

    وبحسب ما نقلته الصحيفة، فإن الصاروخين انطلقا من طائرة مسيرة من طراز إم كيو 9 هانتر كيلر MQ9 HUNTER KILLER أطلقت من مقر القيادة المركزية الأمريكية في قطر.

    وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

    انظر أيضا:

    نصيحة أمريكية لدول الخليج عقب مقتل قاسم سليماني بزيادة التأمين 3 أضعاف
    "مشهد مروع"... فيديو يوثق لحظة قصف قاسم سليماني قرب مطار بغداد
    الحرس الثوري الإيراني يغير موعد دفن قاسم سليماني
    الإعلام الإيراني: جثمان قاسم سليماني يصل إلى إيران
    الكشف عن أهداف أخرى كانت على قائمة ترامب غير قاسم سليماني
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الحشد الشعبي, قيس الخزعلي, اغتيال قاسم سليماني, العراق, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook