15:57 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، أن هناك ما يكفي من الأسلحة في ليبيا، كما أكد على إصراره على تطبيق قرار مجلس الأمن بحظر هذه الأسلحة.

    بروكسل - سبوتنيك. وقال سلامة قبيل اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لمناقشة تطورات الأوضاع الوضع في إيران والعراق والمنطقة: "نؤيد كل دعوات وقف إطلاق النار ونؤيد الدعوات الموجهة إلى الأطراف الليبية للحوار".
    وأضاف سلامة: "هناك قرار مجلس الأمن الخاص بحظر الأسلحة، وهو القرار الذي تم انتهاكه من قبل دول كثيرة، ونحن مصرون على تطبيقه حرفيا".
    وتابع المبعوث الأممي: "مفتاح حل الأزمة في ليبيا موجود في أيدي الليبيين أنفسهم".

    هذا وكان سلامة قد دعا إلى وقف التدخلات الأجنبية كافة في ليبيا. وقال في مؤتمر صحفي، في نيويورك، يوم الإثنين: "هناك ميليشيات ومرتزقة في ليبيا... أوقفوا التدخلات الأجنبية".

    وأضاف: "على الليبيين أن يوقفوا السلوكيات العسكرية ويتفقوا على حل ويقدموا تنازلات لاقتسام السلطة"، مؤكدا "لا أرى أي طرف قادر على فرض سيطرته على كامل ليبيا".

    وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد أصدر في وقت سابق، بيانا حذر فيه من مغبة إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، معتبرا أن أي دعم أجنبي للأطراف المتحاربة في ليبيا لن يؤدي إلا إلى تعميق الصراع في هذا البلد، وذلك دون أن يذكر تركيا صراحة.

    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, غسان سلامة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook