12:41 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    علق محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم المصرية في محافظة البحيرة على واقعة ورود عبارة في امتحان للصف الخامس الابتدائي، أثارت جدلا واسعا، حيث تضمنت خطأ في القرآن الكريم.

    وصرح محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، بأنه تمت إحالة الموجه الذي وضع امتحان مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بإدارة كوم حمادة التعليمية للتحقيق، وكذلك المسئول عن مراجعة هذا الامتحان ولذلك لوجود عبارة "قال تعالى: مصر مهد الحضارة وكنانة الله في أرضه"، حسبما ذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

    وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن ما حدث في هذه الواقعة هو "خطأ مطبعي غير مقصود وأنه جاري التحقيق مع المسئولين عنه وحرمانهم من وضع الامتحانات مرة أخرى".

    وأكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة انتظام امتحانات نصف العام للمراحل التعليمية المختلفة وأن غرفة العمليات الرئيسية ومثيلاتها من غرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية تعمل لحل أى مشكلة طارئة.

    وكان عدد من منصات التواصل الاجتماعي قد تداولت نموذج امتحان مادة اللغة العربية بإدارة كوم حمادة التعليمية يتضمن خطأ شديد "في السؤال الخامس وجاء نصه قال الله تعالى: "مصر مهد الحضارة وكنانة الله في أرضه".

    انظر أيضا:

    سعودية تخترع قفازا ذكيا والمدارس البريطانية تستعين به
    رد فعل مفاجئ من السيسي على طفل طالب باتخاذ إجراء في المدارس... فيديو
    بسبب ظاهرة كسوف الشمس... السعودية تؤجل امتحانات المدارس
    إغلاق المدارس في العاصمة الفلبينية تأهبا لثورة بركان
    الكلمات الدلالية:
    امتحان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik