09:27 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أصدرت النيابة العامة السعودية، توجيها عاجلا، بالقبض على الشخص الذي ظهر في فيديو وهو يشتم طالبات جامعيات في منطقة نجران وينعتهن بأوصاف مشينة.

    قال مصدر مسؤول في النيابة السعودية، إنه "بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة فقد أصدرت النيابة أمرها بتحريك الدعوى الجزائية العامة، استنادا إلى المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية، ومباشرة إجراءات الاستدلال وفقا للمواد (24 ، 27 ، 28) من ذات النظام، بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به، وفحص الحسابات الشخصية والمعرفات الرقمية للمقطع، والقبض على الشخص المعنى بالإجراء واستكمال الإجراءات النظامية بحقه"، وذلك حسب صحيفة "الوطن" السعودية.

    وأشار المصدر، إلى أن "النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه انتهاك حقوق الآخرين وحرماتهم المكفولة شرعا والمصونة نظاما تحت طائلة المساءلة الجزائية، طبقا للأنظمة ذات العلاقة، وأنها ستطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوز في هذا الشأن".

    وتداول نشطاء مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن إساءة أحد الأشخاص السعوديين إلى طالبات الجامعة في إحدى المناطق ونعتهن بأوصاف مشينة تنطوي على القذف والشتم، مصاحبا ذلك الأمر بتصوير بعض الفتيات في مكان عام، وإسقاط بعض تلك الأوصاف المشينة بحقهن.

    انظر أيضا:

    النيابة العامة السعودية تكشف تفاصيل جديدة بشأن قضايا فساد
    النيابة السعودية: "هاكر" اخترق النظام الإلكتروني لجامعة وعدل درجات الطلاب
    فيديو... بيان من النيابة العامة السعودية بشأن جريمة "تمس الأمن وسكينة المجتمع"
    السعودية...النيابة العامة تصدر أحكاما في حق متهمين بالفساد
    بسبب نادي الهلال... النيابة السعودية تلاحق مشجعا
    "قاذف بنات نجران"...هاشتاغ يثيرغضبا في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    انتهاكات, نجران, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook