03:51 GMT04 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    صفقة القرن (151)
    0 114
    تابعنا عبر

    كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، مفاجأة من قبل وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" بشأن "صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي.

    وفي كلمته خلال افتتاح الاجتماع الطارئ للجامعة العربية، قال عباس: "قررنا قطع العلاقات مع الإدارة الأمريكية والبيت الأبيض وأبقينا الاتصالات مع وكالة الاستخبارات لمحارية الإرهاب".

    وقال: "قررنا قطع العلاقات مع الإدارة الأمريكية والبيت الأبيض وأبقينا الاتصالات مع CIA، لأننا مؤمنون بضرورة محاربة الإرهاب المحلي والدولي، ولذلك هناك بروتوكولات بين دول كثيرة لمكافحة الإرهاب وبقيت اتصلاتنا قائمة مع الكونجرس، وخرج من الكونجرس قبل شهر أو شهرين قرارا يرفض كل قرارات وزير الخارجية مايك بومبيو حول الاستيطان من الكونغرس، وهي واقعة تحدث للمرة الأولى".

    وكشف الرئيس الفلسطيني سرا إلى وزراء الخارجية العرب: "وكالة الاستخبارات أيدته في طلباته بشأن حل القضية الفلسطينية الإسرائيلية"، متهما رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعدم الإيمان بفكرة السلام.

    وقال عباس: "نتنياهو لا يؤمن بالسلام على الرغم من أنه أكثر رئيس حكومة إسرائيلية بقى في المنصب"، متابعا: " وجهت رسالة إلى الجانبين الأمريكي والإسرائيلي بأنه لن يكون هناك أي علاقة معهما بما فيها العلاقات الأمنية".

    وعُـقد مجلس جامعة الدول العربية، الاجتماع غير العادي على مستوى وزراء الخارجية برئاسة العراق بمقر الجامعة في القاهرة، وذلك لمناقشة الموقف العربي من الخطة الأمريكية للسلام "صفقة القرن" التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء الماضي، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وعدة دول أخرى.

    وتتضمن الخطة المكونة من 181 صفحة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

    الموضوع:
    صفقة القرن (151)

    انظر أيضا:

    عباس يؤكد أنه أخبر ترامب عن سعيه لجعل دولة فلسطين منزوعة السلاح
    برلماني روسي ينتقد "صفقة القرن" ويؤكد استحالة التوصل إلى تسوية دون فلسطين
    فلسطين تأمل أن يصوت مجلس الأمن على مشروع قرار بشأن صفقة القرن خلال وجود عباس
    رد فعل إسرائيليين فوجئوا بأن بلداتهم جزء من فلسطين بحسب خطة ترامب
    ‎"لتعرف الشعوب كل شيء".. فلسطين توجه طلبا عاجلا إلى الجامعة العربية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين, صفقة القرن, وكالة الاستخبارات الأمريكية, جامعة الدول العربية, محمود عباس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook