07:55 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، سبب تحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة، مشيرا إلى أن ذلك جاء متسقا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

    ذكرت ذلك شبكة "العربية"، مشيرة إلى أن الخطيب أكد في تصريحات، اليوم الأربعاء، أن "القيادة السعودية وفرت كل الإمكانيات، التي نحتاج لها في الوزارة من أجل أن تتحول السياحة في السعودية إلى مصدر رئيس للدخل وللتوظيف".

    وأضاف: "هذا التحول ينسجم مع رؤية المملكة 2030"، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة تهدف لتوفير منظومة متكاملة من الخدمات والعروض للسياح.

    وتابع: "كما تهدف إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين الحاليين والجدد، وهذا من شأنه أن يرفع عدد الوظائف في قطاع السياحة إلى مليون و600 ألف وظيفة، ويزيد الناتج المحلي إلى 10 بحلول 2030".

    وأضاف: "سنلمس قريبا مخرجات مهمة فيما يخص الاستثمار في السياحة، معتبرا أن العنصر الأساس هم أبناء وبنات هذا الوطن، الذين سيتم تدريبهم من أجل الانخراط في هذا المجال المهم"، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيسهم في تقديم صورة إيجابية عن المملكة.

    وأوضح وزير السياحة السعودي أن المملكة تزخر بالكثير من الوجهات السياحية، التي تؤهلها لأن تكون في صدارة الوجهات العالمية".

    انظر أيضا:

    "فيتش" تحذر من أزمة اقتصادية في الخليج... ماذا عن رؤية 2030؟
    وزير الخزانة الأمريكي: "رؤية 2030" فرصة ضخمة لتطوير الاقتصاد السعودي
    القاهرة تقيم شراكة اقتصادية مع المملكة المتحدة لتنفيذ رؤية "مصر 2030"
    تبلغ 20 مليار دولار... التجارة الإلكترونية بالسعودية طريق جديد لتحقيق رؤية 2030
    الكلمات الدلالية:
    رؤية 2030, السياحة, السعودية, الحكومة السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook