05:33 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة استطلاع مُسيرة تابعة للتحالف العربي، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة – سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها الجماعة، عن مصدر عسكري قوله، إن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسسية لقوى العدوان (التحالف) في منطقة الصوح (التابعة لمديرية كتاف شرق صعدة) قبالة نجران".

    ولم يشر المصدر إلى السلاح المستخدم في إسقاط الطائرة، مكتفياً بالقول إنه "سلاح مناسب".

    كانت "أنصار الله" أعلنت، الأحد الماضي، امتلاكها 4 منظومات جديدة للدفاع الجوي ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1، قالت الجماعة إنها طورتها بخبرات يمنية بحتة.

    وأعلنت "أنصار الله"، منتصف شباط/فبراير الجاري، إسقاط مقاتلة من نوع تورنيدو تابعة للتحالف بصاروخ أرض - جو أثناء تحليقها في سماء مديرية المصلوب غرب محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    في سياق متصل، أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، إلحاق خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بمواجهات في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، على موقعها (26 سبتمبر)، أن "قوات الجيش شنت هجومًا على مواقع للحوثيين في جبهة المحزمات غرب الجوف، أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آليات تابعة لهم".

    انظر أيضا:

    عسكري يمني: حزب تابع للشرعية يخطط مع "أنصار الله" لدخول عدن
    الجيش اليمني يكبد "أنصار الله" خسائر في الأرواح والمعدات بهجوم غرب الجوف
    "أنصار الله" في اليمن تعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف بأجواء صعدة
    خبير: الحل في اليمن سياسي وليس عسكريا
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook