23:16 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    كشف رئيس الحكومة العراقية المستقيل عادل عبد المهدي، موقفه من الاستمرار في رئاسة الحكومة بعد انقضاء المدة التي حددها سابقا، والتي تنتهي الـيوم الاثنين 2 مارس/ آذار.

    ونفى المكتب الإعلامي لعبد المهدي، إبلاغ الأخير الكتل السياسية أو غيرها بموقف جديد حول نيته الاستمرار في رئاسة الحكومة، بعد الـ2 من مارس، مؤكدا أن موقف عبد المهدي هو نفسه الذي أعلن عنه رسميا في رسالته إلى مجلس النواب في 19 فبراير/ شباط الماضي، وذلك حسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

    وأضاف البيان، أن "عبد المهدي سيعلن موقفه الرسمي بعد انتهاء المهلة التي حددها حينها، والتي تنتهي اليوم الاثنين 2 مارس/ آذار".

    وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي، حذر مؤخرا، من خطر الدخول في فراغ جديد بسبب تسويف تشكيل الحكومة الجديدة. ووجه رسالة إلى مجلس النواب، أبلغه فيها بعدم استمراره بتحمل المسؤوليات بعد الثاني من مارس/ آذار المقبل.

    واعتذر رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي، أمس الأحد، عن تشكيل الحكومة العراقية، موجها رسالة للشعب العراقي، بالاستمرار في الضغط من خلال التظاهرات السلمية لكي لا تضيع تضحياتهم، فيما قال الرئيس العراقي برهم صالح، إنه سيتم التشاور لاختيار بديل لعلاوي خلال 15 يوما وفق الأطر القانونية والدستورية.

    انظر أيضا:

    البرلمان العراقي يعقد جلسته باكتمال النصاب وبرلمانية تنفي منح الثقة للحكومة
    رئيس البرلمان العراق: غدا آخر موعد لتقديم علاوي تشكيلة الحكومة
    ارتفاع عدد المصابين بكورونا في العراق إلى 19
    تصعيد شعبي مليوني في العراق ضد رئيس الحكومة الجديد
    الرئيس العراقي: الشخصية البديلة لعلاوى يجب أن تحظى بالقبول الشعبي والنيابي
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات العراق, برهم صالح, رئيس الوزراء العراقي, عادل عبد المهدي, الحكومة العراقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook