19:55 GMT31 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، مساء أمس الإثنين، رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك، في العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك للاطمئنان على صحته، وإبلاغه تضامن وتحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

    وحسب وسائل إعلام مصرية، أكد اللواء عباس كامل، خلال لقائه رئيس الوزراء السوداني، "دعم مصر، حكومة وشعبا، للسودان في مواجهة الإرهاب الغاشم، ومساندتها لمسيرة الشعب الشقيق في طريق تحقيق طموحاتهم".

    وكان رئيس جهاز المخابرات التقى، في وقت سابق، صباح أمس، رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ونائبه الأول الفريق محمد حمدان دقلو، مؤكدا الدعم التام للسلطة الانتقالية في السودان.

    ونقل مدير المخابرات العامة رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى شقيقة الرئيس عبد الفتاح البرهان تتعلق "بالعلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين"، مؤكدا "وقوف مصر وتضامنها مع الحكومة الانتقالية والأشقاء في السودان في مواجهة المحاولة الإرهابية التي تعرض لها رئيس الوزراء السوداني ودعمها لاستقرار السودان".

    وأعلن التلفزيون السوداني، أمس الاثنين، نجاة عبد الله حمدوك، من محاولة اغتيال في العاصمة الخرطوم. فيما أكدت النيابة العامة السودانية، أن استهداف موكب حمدوك، هو استهداف لكل النظام الانتقالي الدستوري القائم في البلاد. وذكرت النيابة، أن محاولة اغتيال حمدوك "قد تم التخطيط لها بصورة احترافية" مؤكدة البدء في التحقيقات والبحث الجنائي للقبض على الجناة.

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء إثيوبيا أول مسؤول خارجي يطمئن على حمدوك بعد محاولة الاغتيال
    عضو "السيادة السوداني" عن محاولة اغتيال حمدوك: السلام مفتاحنا لمكافحة الإرهاب
    مصر تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء السوداني حمدوك
    النيابة العامة السودانية تؤكد أن محاولة اغتيال حمدوك تم التخطيط لها بصورة احترافية
    "الدفاع السوداني" يدعو إلى الاستعانة بـ"الأصدقاء" لكشف تفاصيل محاولة اغتيال حمدوك
    الكلمات الدلالية:
    محاولة اغتيال, مصر, السودان, عباس كامل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook