03:37 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، إن مملكة البحرين تتضامن مع جمهورية مصر العربية لضمان حقوقها المشروعة في حصتها من مياه نهر النيل.

    ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى قول ملك البحرين: "يمثل نهر النيل شريان حياة للشعب المصري الشقيق".

    وأضاف: "تؤكد البحرين دعمها للجهود الحميدة، التي بذلتها الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق بين كل من مصر والسودان وأثيوبيا، فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة، مؤكدا أن أمن مصر ركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن القومي العربي".

    وأشار ملك البحرين إلى "الدور التاريخي الريادي لجمهورية مصر العربية الشقيقة في حماية الأمن القومي العربي وحرصها على صون المصالح العربية ووحدة الصف بين الأشقاء العرب، وتعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في المنطقة".

    وسلم وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، رسالة إلى ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بشأن تطورات ملف سد النهضة.

    وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، أن شكري وصل إلى مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، حاملا رسالة من الرئيس السيسي، وكان على رأس مستقبليه نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني.

    وتسبب السد الهائل الذي يتوقع أن يكون أكبر مصدر للطاقة الكهرومائية في أفريقيا، بتوتر بين أديس أبابا والقاهرة منذ بدأت إثيوبيا بالعمل على تشييده في 2011.

    انظر أيضا:

    مصر تأسف لموقف السودان من القرار العربي بشأن سد النهضة
    مصر تكشف ما فعلته إثيوبيا في سد النهضة والحقيقة التي لا تستطيع مواجهة شعبها بها
    الاتحاد الإفريقي يدعو للتوصل إلى "صفقة عادلة مفيدة للجميع" بشأن سد النهضة
    رسالة من السيسي إلى ملك البحرين بشأن سد النهضة
    رسالة من السيسي إلى سلطان عمان بشأن سد النهضة
    الكلمات الدلالية:
    سد النهضة, نهر النيل, مصر, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook