15:59 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كلف رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، جميع المحافظين بمنح المدارس والجامعات إجازة غدًا السبت، حتى تستطيع الأجهزة المعنية التعامل مع آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة.

    وأضاف مدبولي خلال اجتماعه بأعضاء غرفة إدارة الأزمات، إن الظروف الجوية الحالية تسببت في وفاة 20 شخصا على مستوى الجمهورية، مقدمًا التعازي لأسرهرم وذويهم.

    وقال رئيس الوزراء في بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجلس بموقع "فيسبوك": "يوجد تنسيق كامل بين كافة أجهزة الدولة لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية غير المسبوقة في تاريخ مصر، وذلك لحدوثها في جميع أنحاء الجمهورية وليس كالسابق في منطقة معينة".

    وتابع: "وزير الري أكد أن مصر لم تشهد مثل تلك الظروف الجوية منذ ما يقرب من 35 أو 40 عاما. تم إيقاف حركة القطارات والمترو بالأمس، وخاصة عقب حادث القطار الذي وقع، حفاظاً على أرواح المواطنين، كما تم إيقاف حركة السفن وخاصة القادمة من السويس إلى منطقة الشمال بسبب شدة الرياح".

    وأردف: "إننا بحاجة إلى إعادة تخطيط بعض شبكات الصرف لتستوعب المياه الناتجة عن مثل تلك الظروف الاستثائية، خاصة مع التغيرات المناخية فى مصر حاليا".

    وتعرضت معظم المحافظات المصرية، منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس، لموجة من الطقس السيئ، التي وصلت لحد العاصفة، وأسفرت عن وقوع العديد من الخسائر الجسيمة، منها حادثة قطار، وغرق شوارع وإغلاق 15 طريقا رئيسيا بين المحافظات.

    انظر أيضا:

    السيسي يوجه رسالة للمصريين بشأن "عاصفة التنين"
    تحديد مدة خطبة الجمعة في مصر 15 دقيقة
    الأردن يعلق رحلات الطيران مع مصر بسبب مخاوف من كورونا
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook