07:19 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الأوقف والشؤون الإسلامية القطرية إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، كإجراء احترازي ضد كورونا.

    وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن "هذا القرار سيستمر إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا"، وذلك حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

    وأضافت أن "ذلك يأتي عملا بمقاصد الشريعة العليا وعلى رأسها حفظ النفس، وحماية للمصلين والمجتمع من أذى الوباء ومساهمة في تمكين وزارة الصحة العامة وهي الجهة المختصة بمحاربة انتشار الفيروس ميدانيا".

    وأضاف البيان، أنه "سيتم استمرار رفع الآذان للصلاة في جميع مساجد الدولة، فيما ستبقى الوزارة على تواصل مع الجهات المختصة لإعادة فتح المساجد فور انتفاء خطر انتشار الوباء".

    ​وأعلنت وزارة الصحة القطرية، أمس الاثنين، عن تسجيل 38 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، موضحة أن معظم الحالات الجديدة المسجلة ترتبط بالعمالة الوافدة التي كانت تحت الحجر الصحي.

    وبحسب الوزارة، بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد 401 إصابة، وتم وضع المصابين في العزل الصحي وتقديم الرعاية الصحية لهم.

    انظر أيضا:

    أمير قطر عن كورونا: خطتنا تهدف لحصار الفيروس بأقل إرباك
    قطر تسجل 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    قطر توقف جميع الرحلات القادمة إليها لفترة محددة قابلة للتمديد بسبب كورونا
    قطر تحظر تقديم الطلبات في المطاعم والمقاهي باستثناء خدمات التوصيل
    قطر تعلن تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook