08:06 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 103
    تابعنا عبر

    أصيب مدنيان اثنان، مساء أمس السبت، بجروح طفيفة في العاصمة السعودية الرياض، جراء تناثر شظايا صاروخ يمني تم اعتراضه وإسقاطه.

    وقال المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، إن "فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض، باشرت أمس السبت 28 مارس 2020، حادث سقوط شظايا صاروخ باليستي بعد اعتراضه وتدميره، تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض"، وذلك حسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

    وأضاف: "تناثرت شظايا هذا الصاروخ على أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ما تسبب بسقوط إحدى الشظايا وإصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة، وتم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات والخطط المعدة لذلك".

    وكان العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف بقيادة السعودية في اليمن، قال إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقتهما جماعة "أنصار الله".

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث قوله، إن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة".

    وأضاف أن "إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها" وأن "هذا التصعيد من قبل الميليشيا الحوثية لا يعكس إعلان الميليشيا الحوثية بقبول وقف إطلاق النار".

    من جانبها، أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، تصدي دفاعاتها لتشكيل جوي تابع للتحالف العربي، في أجواء ضواحي العاصمة صنعاء وسط اليمن.

    انظر أيضا:

    السعودية تمنح اليمن 3.5 مليون دولار لمواجهة "كورونا"
    التحالف بقيادة السعودية يؤيد قبول حكومة اليمن دعوة وقف إطلاق النار الأممية
    "أنصار الله" تكشف من يقف وراء فشل "العدوان" على اليمن وتفكك تحالف السعودية
    الحكومة اليمنية تصف إعلان الحوثي صفقة تبادل أسرى سعوديين بالـ"متاجرة"
    التحالف بقيادة السعودية في اليمن: اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما "الحوثيون"
    الكلمات الدلالية:
    صاروخ, الرياض, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook