00:32 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية، مساء اليوم الأحد 29 مارس/آذار، ارتفاع حالات الإصابة بفيورس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى 6 حالات.

    وأشارت وزارة الصحة الاتحادية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية "سونا" إلى أنه تم اكتشاف اليوم حالة سادسة لمصاب بفيروس كورونا في السودان.

    وكان وزير الإعلام السوداني قد أعلن تعديل موعد ساعات حظر التجول المفروض في البلاد في إطار خطة الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) في البلاد.

    وبحسب "سكاي نيوز" أعلن وزير الإعلام السوداني تعديل موعد ساعات حظر التجول لتبدأ من السادسة بدلا من الثامنة مساء ابتداء من الثلاثاء المقبل.

    يذكر أن وزارة الصحة السودانية، أعلنت صباح أمس السبت، تسجيل حالتين جديدين مصابتين بفيروس كورونا، ليصل عدد المصابين منذ بداية شهر آذار/ مارس الجاري إلى 5 أشخاص.

    كما أعلن رئيس المجلس السيادي السوادني، عبد الفتاح البرهان مجموعة من الإجراءات في إطار مواجهة الدولة لتفشي فيروس كورونا المستجد، وأعلن عن إنشاء صندوق قومي للدعم لمجابهة مخاطر أزمة كورونا، موضحا أن "الصندوق سيكون مفتوحاً لجميع أبناء الوطن في الداخل والخارج للإسهام في تحقيق أهدافه".

    ​عُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    بحثا عن الآثار... نتائج عظيمة لبعثة العلماء الروس في السودان.. فيديو وصور
    السودان يعلن نشر قوات إضافية على الحدود مع إثيوبيا
    السودان يسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلي 5 حالات
    السودان يشدد حظر التجوال
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة السودانية, الحكومة السودانية, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook