13:57 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    138
    تابعنا عبر

    أعربت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، عن إدانتها بأشد العبارات لما قامت به جماعة "أنصار الله" من استهداف للأحياء السكنية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية.

    وقال مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان، إن "أبو الغيط أكد تضامن الجامعة العربية مع المملكة العربية السعودية في كافة الإجراءات التي اتخذتها للرد على هذا التصعيد الخطير".

    وقال إن "التصعيد العسكري في هذا التوقيت يعكس غياب الوازع الأخلاقي لدى هذه الميلشيات، التي لم تتورع عن استهداف المدنيين في هذه الظروف التي يتكاتف فيها العالم كله من أجل مواجهة تهديد مشترك يتمثل في وباء كورونا العالمي".

    وأعرب المصدر عن ثقته في قدرة المملكة السعودية على التصدي لهذه التهديدات واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمنها واستقرارها.

    وكانت جماعة "أنصار الله" قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، تنفيذ قواتها المسلحة عملية عسكرية كبرى داخل الأراضي السعودية، حيث قصفت "أهدافا حساسة" في الرياض وجيزان ونجران وعسير بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.

    كما أعلنت السعودية، يوم السبت الماضي، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما "الحوثيون" باتجاه العاصمة السعودية الرياض ومدينة جازان في الجنوب.

    وشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الاثنين الماضي، غارات جوية على صنعاء، وقال في بيان له، إن العملية تهدف إلى "تدمير أهداف عسكرية غير مشروعة، تابعة للمتمردين الحوثيين، ولتحييد وتدمير التهديد الباليستي والقدرات النوعية التي تهدد حياة المدنيين".

    انظر أيضا:

    قوات يمنية تعود إلى عدن بعد تلقيها تدريبات في السعودية
    الاتحاد الأوروبي لديه قلق بالغ من استمرار القتال في اليمن وهجوم "أنصار الله" على السعودية
    "أنصار الله" تعلن تنفيذ "أكبر عملية عسكرية" في السعودية منذ بداية حرب اليمن
    مجلس التعاون الخليجي يعلق على إطلاق صواريخ باليستية من اليمن على السعودية
    المبعوث الأممي لليمن يعرب عن قلقه الشديد من الهجمات التي تبنتها "أنصار الله" ضد السعودية
    الكلمات الدلالية:
    صاروخ باليستي, أنصار الله, السعودية, جامعة الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook