09:39 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء العراقي المكلف، عدنان الزرفي، عزمه تقديم برنامجه الحكومي غدا السبت، فيما أكد عدم اعتذاره عن مهمة التكليف بتشكيل الحكومة.

    ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن الوزير قوله إنه "كلف بتشكيل الحكومة دستوريا"، لافتا إلى أن مشاوراته مستمرة لحين إكمال الكابينة الوزارية وعرضها على البرلمان.

    وأكد الزرفي عزمه تقديم البرنامج الحكومي، غدا السبت، مع طلب رسمي إلى رئيس مجلس النواب، لعقد جلسة نيل الثقة، مشيرا إلى أنه سيشكل حكومة وطنية تستمد شرعيتها من البرلمان العراقي بعد التشاور مع الكتل النيابية وبما يلبي مطالب الشارع العراقي.

    وأوضح أن حكومته ستعمل على أربعة محاور مهمة وهي العمل على إيجاد الحلول للأزمة المالية، وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، فضلا عن توازن العلاقات الدولية لعراق قوي ووسطي.

    وتابع "لن أعتذر عن استكمال مهمتي المتمثلة بتشكيل الحكومة مطلقا، ولن أتراجع عن دستورية التكليف ولن أخذل من ساندني ووقف معي من القوى المجتمعية والسياسية".

    وأشار إلى أن الخيار متروك لأعضاء البرلمان والكتل السياسية الوطنية بمنحه الثقة معززة بدعم الشارع والتوافق مع رأي المرجعية الرشيدة من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي.

    انظر أيضا:

    العراق يسجل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الإصابات 820 حالة
    جامعة عراقية تنتج مادة تستخدم للكشف عن كورونا تمهيدا لإنتاجها محليا
    مهام إضافية للناتو في العراق... ترامب يتوقع خفضا كبيرا في إنتاج النفط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook