11:32 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نشرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، مقطع فيديو قالت إنه لأطفال اليمن، الذي عاشوا 5 سنوات من الحرب، ورغم ذلك يملؤهم الأمل.

    ونشرت المنظمة الأممية، مقطع الفيديو، على صفحتها الرسمية على "تويتر"، اليوم السبت، وقالت: "رغم أنهم يعيشون تحت وطأة الحرب منذ 5 سنوات، إلا أن هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 18 عاما، يملؤ الأمل قلوبهم".

    ويرصد الفيديو، ما وصفه بـ"الحلم الأكبر" لكل طفل من الذين شاركوا فيه، مشيرا إلى أن العديد منهم يريد أن يصبح طبيبا ناجحا، ويريد آخر أن يصبح شرطيا، بينما يريد آخرون أن يكونوا مهندسين أو مصورين.

    ويحلم بعض هؤلاء الأطفال بأن يصبح معلما ويقوم بتعليم اللغات للآخرين، بينما يقول أحدهم إن حلمه أن يصبح جراحا شهيرا وينشئ مستشفى خيري ليعالج فيه المرضى، وينقذهم من معاناتهم.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ أذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    تجنيد الأطفال في اليمن... الإتهام الحائر بين الشرعية وأنصار الله
    في العام الدراسي الجديد... اليمن بلا مدارس وملايين الأطفال في خطر
    ظريف: أمريكا لم تغضب وحلفاؤها يفجرون أطفال اليمن بلا رحمة منذ 4 سنوات
    وزير الإعلام اليمني: 8 أطفال ونساء حصيلة أولية لقصف الحوثيين على مأرب
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, يونيسيف, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook