09:00 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهمت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بشن قصف أوقع قتيلة و4 جرحى من المدنيين، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، بأن "الحوثيين شنوا قصفاً بقذائف الهاون على حي ربع السوق في مدينة حيس (جنوب شرقي الحديدة)، أسفر عن مقتل امرأة، وإصابة امرأة أخرى ورجل".

    وأضاف أن "مسنةً أصيبت بشظايا قذائف هاون استهدفت منزلها في حي ربع الحضرمي، في حين فقد طفل عيناه إثر قصف بقذائف مدفعية على حارة السنة في مدينة حيس".

    ووفقاً لقوات العمالقة، "خلف قصف الحوثيين أضراراً كبيرة في منازل المواطنين، علاوة على تسببه في حالة من الذعر والخوف في صفوف المدنيين".

    وفي سياق ذي صلة، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، أن طيران التحالف نفذ 4 غارات على منطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة الحدودية مع السعودية.

    وأضافت أن التحالف قصف محافظة البيضاء وسط اليمن، بـ3 غارات جوية استهدفت مديرية ناطع شمال شرقي المحافظة.

    وأشارت إلى تعرض محافظة عمران شمال غربي صنعاء وسط اليمن، إلى غارتين جويتين على مديرية سفيان شمال المحافظة.

    وكان تحالف دعم الشرعية قد أعلن في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، الوقف الشامل لإطلاق النار في اليمن، على أن يبدأ من منتصف نهار اليوم الخميس.

    وأوضح التحالف أن الوقف الشامل لإطلاق النار، سيكون لمدة أسبوعين، وتابعت قوات التحالف: "وقف النار يعكس الجدية والرغبة في تخفيف معاناة الشعب اليمني".

    وأشارت قوات التحالف إلى أن وقف إطلاق النار يأتي لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد، وأنه يأتي قبولا للدعوة التي وجهها أمين عام الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    وزير الإعلام اليمني: الحوثي يرد على دعوات وقف النار بصاروخ استهدف المدنيين في مأرب
    غريفيث يرحب بإعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار في اليمن
    خالد بن سلمان يعلق على قرار وقف إطلاق النار في اليمن
    التحالف يعلن رسميا وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, القوات المشتركة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook