06:21 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عبد القدوس الشهاري، نائب مدير العلاقات الإعلامية في جماعة "أنصار الله" إنه "لا يوجد حديث رسمي بخصوص مسألة التفاوض مع السعودية في الوقت الحالي، مضيفا: "كل ما يتم تناوله في الصحف والمواقع الإخبارية، ليس رسميا حتى الآن".

    وتابع الشهاري، لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء: "كانت هناك مفاوضات سابقة ومقترح قدمتها أنصار الله إلى السعودية، إلا أنه لا يوجد اهتمام كاف من قبل التحالف السعودي، وشنت العديد من الغارات ردا على هذه الرؤية التي قدمها الجيش واللجان الشعبية عبر المبعوث الأممي".

    ولفت إلى أنه "تم شن أكثر من 250 غارة على مختلف المدن والمحافظات اليمنية"، مضيفا: "هذا يعني أن المملكة لا ترغب في التفاوض وتختار طريق الحرب".

    وأوضح أن "مبعوث الأمم المتحدة يعتبر هو الوسيط بين الأطراف اليمنية، لكن لا توجد نية حقيقية لإيقاف الحرب وعندما تم إيقاف الحرب لمدة أسبوعين، كان الشيء الأمثل هو إنهاء الحرب بالكامل والجلوس على طاولة المفاوضات والنظر في كيفية الحل عبر الأطر الرسمية والدولية، بحضور أممي".

    وأعلنت السعودية وقفا لإطلاق النار من جانب واحد في اليمن، للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، في محاولة لتطبيق هدنة مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، لكن الأخيرة لم توافق على وقف إطلاق النار، بينما قالت مصادر مطلعة إن السعودية استأنفت محادثات غير مباشرة مع جماعة انصار الله الحوثية اليمنية لدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": السعودية تقوم بترحيل موبوئين واليمن المحاصر لا ينقصه كورونا
    السعودية تدعو جماعة "أنصار الله" للحوار
    لماذا قصفت "أنصار الله" السعودية بعد شهور من التوقف
    إعلام جماعة "أنصار الله": مقتل أسرة يمنية بقصف سعودي غرب محافظة صعدة الحدودية
    عضو المجلس السياسي لـ"أنصار الله" يوجه تحذيرا للسعودية: الرد خلال أيام
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook