04:42 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الأربعاء، رفضها قرار برنامج الأغذية العالمية بتخفيض المساعدات الإنسانية المقدمة إلى اليمن.

    القاهرة – سبوتنيك. نقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، عن المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، المشكل من الجماعة، إن "قرار برنامج الغذاء العالمي تخفيض المساعدات انقلاب على الاتفاق الموقع".

    وحمّل المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، برنامج الأغذية والمانحين "مسؤولية التبعات الإنسانية لقرار تخفيض المساعدات"، كما حمّل المجلس، الأغذية العالمية "مسؤولية حرف مسار العمل الإنساني في اليمن إلى مسار الابتزاز والتحريض السياسي".

    واعتبر المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، "قرار تخفيض المساعدات ورقة ضغط تستخدمها دول العدوان لتضييق الخناق على الشعب بالتوازي مع تصعيد العدو ميدانياً".

    وطالب المجلس، برنامج الأغذية بـ"تقديم تقرير مالي مفصل لما قدمه المانحون لمساعدة الشعب اليمني"، داعياً إياه إلى "مراجعة وتقييم الاتفاق بين الطرفين"، وأكد "الاستمرار في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات المتعلقة بالعمل الإنساني في اليمن".

    وكانت "أنصار الله" قد انتقدت الثلاثاء الماضي، قرار منظمات أممية تخفيض المساعدات بنسبة تزيد عن 75 بالمئة"، مشيرة إلى أن "معظم مصاريف مشاريع المنظمات الأممية تذهب لناحية نفقات تشغيلية بما يزيد عن 80 بالمئة".

    واتهمت الجماعة، المنظمات الأممية بأنها "تستفيد تحت مظلة المساعدات، وتقدم للشعب اليمني الفتات".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": إعلان وقف إطلاق النار من قبل التحالف "تدليس وتضليل على العالم"
    "أنصار الله" تصدر حكما جديدا بإعدام هادي ونائبه و7 قيادات بتهمة الخيانة
    "أنصار الله": التحالف مستمر في تصعيده وشن اليوم 11 غارة جوية
    اتهامات متبادلة بين "التحالف العربي" و"أنصار الله" بخرق وقف إطلاق النار
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook