00:35 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    انتخابات الكنيست الإسرائيلي وتشكيل الحكومة الجديدة (59)
    0 10
    تابعنا عبر

    بعد نهاية التمديد للجنرال بيني غانتس، رئيس حزب "أزرق أبيض"، مساء اليوم الأربعاء، تتجه ناحية انتخابات برلمانية رابعة خلال عام واحد.

    وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي "غالي تساهال"، مساء اليوم الأربعاء، بأن نهاية التمديد لغانتس، بيومين كاملين، لتشكيل حكومة إسرائيلية، انتهى مساء اليوم، وبأن التفويض قد انتقل إلى الكنيست نفسه لمدة 21 يوما كاملة.

    وأكدت الإذاعة أنها المرة الثانية في تاريخ دولة إسرائيل، ينقل فيها التفويض للكنيست، حيث سبق أن دخلت هذا التفويض من قبل في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حينما فشل كل من غانتس، وبنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تسيير الأعمال، في تشكيل حكومة جديدة في البلاد.

    ويشار إلى أن لم يتم تشكيل حكومة إسرائيلية في الأسابيع الثلاثة المقبلة، ستجرى انتخابات برلمانية رابعة على التوالي، خلال عام واحد فقط.

    وعلى الرغم من انتهاء التمديد لغانتس، قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن الطرفين، حزب "الليكود" الحاكم بقيادة نتنياهو، و"أزرق أبيض" بزعامة غانتس مستمرات في المحادثات لتشكيل حكومة طوارئ في البلاد.

    يشار إلى أن الرئيس الإسرائيلي، رؤبين ريفلين، قد قرر مساء الاثنين الماضي، تمديد التكليف لغانتس ليومين إضافيين، بعد انتهاء المدة القانونية لتشكيل حكومة في إسرائيل، والمقررة بـ 28 يوما، بدأت في 16 مارس/آذار الماضي.

    وسبق أن قال ريفلين أنه لن يعيد التفويض لنتنياهو، باعتباره الحاصل على أعلى الأصوات في انتخابات الكنيست التي شهدتها إسرائيل الشهر الماضي.

    انتخابات الكنيست الإسرائيلي
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    انتخابات الكنيست الإسرائيلي
    الموضوع:
    انتخابات الكنيست الإسرائيلي وتشكيل الحكومة الجديدة (59)

    انظر أيضا:

    صعود الصين وخفوت نجم دول شرق أوسطية… الخارجية الإسرائيلية تتنبأ بأحوال العالم بعد كورونا 
    إعلام: أعداد الوفيات بكورونا في إسرائيل مضللة
    إسرائيل تكلف "الشاباك" بمهام جديدة لمواجهة كورونا
    برئاسة الأمن القومي… خطة إسرائيلية للانتقال إلى حالة "العيش في ظل كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    الكنيست, إسرائيل, نتنياهو, بيني غانتس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook