02:21 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (70)
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت السعودية وروسيا، مساء اليوم الخميس 16 أبريل/نيسان، أنهما ملتزمتان بشكل راسخ بتنفيذ تخفيضات النفط المستهدفة المتفق عليها.

    موسكو – سبوتنيك. وجاءت التصريحات خلال الاتصال الهاتفي الذي جمع وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، مع وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان.

    وأشار الوزيران إلى أن الاتصال جاء ضمن مشاورتهما المنتظمة حول أوضاع السوق البترولية.

    وقال الوزيران في البيان المشترك: "عملت المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية بشكل حثيث مع الدول الأخرى الأعضاء في أوبك+ وكذلك مع الدول المنتجة الأخرى للبترول للتوصل إلى اتفاق تاريخي يهدف إلى تحقيق الاستقرار للسوق البترولي".

    وتابعا بقولهما: "نؤكد أن بلدينا ملتزمان بشكل راسخ بتنفيذ التخفيضات المستهدفة المتفق عليها خلال العامين المقبلين، وسوف تستمران في مراقبة أوضاع السوق البترولية عن كثب، وأنهما على أتم الاستعداد لاتخاذ أي إجراءات إضافية بالمشاركة مع الدول الأعضاء في اتفاق أوبك+ والمنتجين الآخرين، إذا ما بدت ضرورة لذلك".

    وأكد الوزيران السعودي والروسي أنهما "واثقان بأن شركاءهما في اتفاق أوبك+ والمنتجين الآخرين سوف يحافظون على التزاماتهم، لتحقيق الأهداف المرجوة".

    أعلنت "أوبك+" سابقاً تخفيض جديد في إنتاج النفط عن مستوى تشرين الأول/ أكتوبر 2018 — بنسبة 23 في المئة في مايو/أيار – يونيو/حزيران المقبلين وبنسبة 18 في المئة حتى نهاية عام 2020 وبـ 14 في المئة حتى نهاية نيسان/ أبريل 2022. في المرحلة الأولى، سيخفض التحالف الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل، ثم بمقدار 8 و 6 مليون.

    وبالنسبة لروسيا والسعودية، ستكون القاعدة المرجعية 11 مليون برميل يومياً.

    فيما أصرت المكسيك على شروط منفصلة، فهي ستخفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل فقط يومياً في مايو ويونيو، وستقوم الولايات المتحدة بتعويض الباقي (300 ألف برميل يوميا).

     

    الموضوع:
    اتفاق دول أوبك حول تخفيض إنتاج النفط (70)

    انظر أيضا:

    ترامب يشكر روسيا والسعودية
    روسيا والسعودية تنقذان أسواق النفط
    وزير الطاقة السعودي: العلاقات مع روسيا ستستمر في التوسع في كل المجالات
    "لا نخطط للطلاق أبدا"... وزير الطاقة السعودي يصف العلاقة بين بلاده وروسيا بـ"العائلية"
    الكلمات الدلالية:
    اتفاقية أوبك, أخبار أوبك, اتفاق أوبك, أوبك, وزارة الطاقة الروسية, وزارة الطاقة السعودية, روسيا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook