12:18 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    أطلق مسؤول سعودي بارز تصريحات جديدة بشأن العمالة الوافدة العاملة في المملكة في ظل أزمة كورونا.

    ونشرت صحيفة "الرياض" السعودية تصريحات لأمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، والذي قال فيها إن العمالة الوافدة أمانة في أعناق المملكة.

    وتابع الأمير السعودي: "العمالة الوافدة إلى المملكة والباحثة عن سُبل العيش الكريم، تظل محل عناية واهتمام السعودية في تهيئة الظروف المعيشية المناسبة لهم، ليتمكنوا من المساهمة الفاعلة في تنفيذ المشاريع بوصفهم أحد عناصر العمل الرئيسية".

    وجاءت تصريحات أمير المدينة المنورة خلال تفقد عدد من المشاريع النموذجية لإسكان العمالة في المدينة المنورة.

    وقال ابن سلمان: "ديننا الحنيف يحثنا على التعامل الإنساني مع الأجير بأفضل معاملة، ونحن لا نقبل أن يكون العامل معرضاً لأضرار صحية أو نفسية تؤثر عليه، فهو أمانة في أعناقنا، وسنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك إلى حين موعد عودتهم إلى بلادهم سالمين غانمين، يحملون في ذاكرتهم أفضل الصور عن بلادنا باعتبارهم ضيوفاً مساهمين في التنمية وليسوا عبئاً على الوطن".

    وقال أمير المدينة المنورة إن المنطقة وضعت في اعتبارها أهمية معالجة هذا الملف على المدى القصير.

    وأشار ابن سلمان إلى أن هناك 3 مشاريع للإسكان النموذجي للعمالة في المدينة المنورة، سيتم الإنتهاء من تنفيذها خلال 3 أشهر الأمر الذي سيقضى على 40% من إشكالات إسكان العمالة بالإضافة إلى طرح 5 مواقع جديدة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، ليتم بناءها خلال 18 شهراً كحد أقصى من قبل القطاع الخاص والمستثمرين وجميع تلك المشاريع تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في الجوانب البيئية والصحية.

    وتهدف المشاريع النموذجية لإسكان العمالة الجاري تنفيذها في المدينة المنورة بضمان السلامة الصحية للمجتمع بكافة مكوناته، عبر اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية في مواقع سكن العمالة الوافدة، والتي من شأنها الحد من انتشار الأوبئة والفيروسات.

    انظر أيضا:

    تفاصيل جديدة في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة 
    زلزال يضرب المدينة المنورة... والمساحة الجيولوجية تكشف تفاصيله
    السعودية: تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة
    السعودية: عزل 6 أحياء في المدينة المنورة طيلة 24 ساعة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, الحكومة السعودية, المدينة المنورة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook