06:46 GMT29 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    181
    تابعنا عبر

    وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، إلى العاصمة السورية دمشق، لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين.

    وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) بأن مساعد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، كان في استقباله، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية والأحداث الإقليمية وآخر التطورات في سوريا بمجال مكافحة الإرهاب.

    وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان لها، يوم الأحد، أن "جواد ظريف يزور دمشق الاثنين ويلتقي الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم لبحث أوضاع المنطقة والعلاقات الثنائية والحرب على الإرهاب"، وذلك حسب الوكالة الإيرانية الرسمية "إرنا".

    وكانت ثماني دول بينها إيران وسوريا، طلبت في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ممارسة الضغط على واشنطن لرفع عقوباتها، التي تعيق جهود مكافحة فيروس كورونا، حسب تعبيرها.

    وجاء في الرسالة، التي نشرتها البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "نحضكم على المطالبة بالرفع الفوري والكامل لهذه التدابير غير القانونية والقسرية والتعسفية؛ من أجل السماح باستجابة كاملة وفعالة من جميع أعضاء المجتمع الدولي في مواجهة فيروس كورونا".

    انظر أيضا:

    ماذا ينتظر سوريا جراء انتشار وباء كورونا
    وزير الخارجية الإيراني يزور سوريا... اقتصاد أوروبا بحاجة لـ 500 مليار يورو للتعافي من كورونا
    سوريا تعلن عن الوفاة الثالثة بكورونا... والإصابات ترتفع إلى 39 حالة
    الكلمات الدلالية:
    زيارة رسمية, محمد جواد ظريف, اخبار إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook