01:26 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الحشد الشعبي، تطهير مناطق شاسعة في صحراء غرب محافظة صلاح الدين وتدمير عدد من العبوات الناسفة.

    وذكر إعلام الحشد في بيان، اليوم الأحد أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت وخلال عمليات "أسود الجزيرة" من تطهير مناطق شاسعة من صحراء غرب صلاح الدين وتدمير عدد من المضافات التي كان يستخدمها العدو كملاجئ آمنة له"، وفق موقع "السومرية" العراقي.

    وأضاف "تم معالجة الكثير من العبوات الناسفة، التي كانت مزروعة على طرق صحراوية، فيما تمت السيطرة على كدس للصواريخ والعتاد ومعالجته من قبل مفارز مكافحة المتفجرات".

    وأعلنت  قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، عن إنطلاق عمليات "أسود الجزيرة" لتفتيش صحراء الجزائر شمالي محافظة الانبار وجنوبي محافظة نينوى وغربي محافظة صلاح الدين وصولا إلى الحدود مع سوريا.

    وأضافت القيادة في بيان:" أن العملية ستشمل مناطق "وادي الثرثار، مطار جنيف، سنيسله، جبل المنايف سحول راوه، الشعباني، طريفاوي، وادي العجيج، تلول الطيارات"، واشترك فيها كل من "عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى والحشد الشعبي والعشائري".

    وانطلقت العملية في أحد عشر محورا باسناد من طيران الجيش والقوه الجوية، ولفت البيان إلى أن "هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية والقاء القبض على المطلوبين".

    انظر أيضا:

    الجيش العراقي: سقوط ثلاثة صواريخ قرب مطار بغداد ولا إصابات
    الجيش العراقي يطلق عملية عسكرية في صحراء الجزيرة حتى الحدود مع سوريا
    الكلمات الدلالية:
    صلاح الدين, عملية عسكرية, الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook