04:06 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت دولة الإمارات تخفيض عدد ساعات حظر التجوال الليلي، ابتداء من غد السبت بواقع ساعتين، والذي يهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أنه سيبدأ حظر التجول الذي يسمى "برنامج التعقيم الوطني" في العاشرة مساء ويستمر إلى السادسة صباحا ابتداء من غد السبت، بينما كان يبدأ في الثامنة مساء ويستمر إلى السادسة صباحا.

    وأشارت إلى أن قرار التخفيض جاء في إطار التسهيل على المواطنين والمقيمين ومنحهم فرصة أكبر لقضاء احتياجاتهم الضرورية والقيام بما تتطلبه الحالات الحرجة من متابعة واهتمام، بالإضافة إلى مساعدة النشاط الاقتصادي في التعافي التدريجي وتنشيط الحركة التجارية وعدم تعطيل القطاعات الأساسية المهمة بالدولة.

    ومن المقرر أن يتم الاستمرار بالسماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

    وشددت وزارتي الصحة والداخلية وهيئة الطوارئ والأزمات على ضرورة تقيد المحال المصرح لها بالعمل بإجراءات الصحة والسلامة المعمول بها والإرشادات الاحترازية المنصوص عليها، مع مراعاة ألا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية الإجمالية مع المحافظة على المسافة الآمنة "متران" وفق مبدأ التباعد الاجتماعي.

    وحثت الوزارتان أفراد المجتمع كافة، الالتزام الكامل بهذا القرار في الفترة الزمنية المحددة، والذي يتوخى صالح الوطن والمواطن والمقيمين وسلامة المجتمع.

    ووجهت الوزارتان المواطنين بالتقيد بالإجراءات المتبعة ذات الصلة وفي مقدمتها عدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل لفئات القطاعات الحيوية المحددة من قبل الجهات المختصة، كما تم الإعلان عنها مسبقاً والأخذ بالاعتبار الإرشادات والنصائح الصحية.

    انظر أيضا:

    إنقاذ 20 شخصا تعرضت حافلتهم للغرق في الإمارات... فيديو
    الإمارات تمنح ضحايا "تجارة البشر" 3 خيارات لتحديد مصيرهم
    المياه تغرق شوارع الإمارات... فيديو
    إمارة دبي تحسم موعد عودة الموظفين إلى المقار الحكومية
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, أخبار, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook