16:48 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 342
    تابعنا عبر

    نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة من الغارات الجوية على تحركات معادية وتجمعات تابعة لتنظيم (الحزب الإسلامي التركستاني)، بريف حماة الشمالي الغربي شمال غرب سوريا.

    وأفاد مراسل سبوتنيك في المنطقة اليوم الأربعاء (الخميس بالتوقيت المحلي) نقلا عن مصدر ميداني، "أن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من رصد تجمعات كبيرة لمجاميع مسلحة على محاور بلدات العنكاوي والسرمانية وزيزون بسهل الغاب شمال غرب حماة، كانت تتحضر لتنفيذ هجوم باتجاه مواقع الجيش السوري في المنطقة".

    وأكد المصدر، أن "الطيران الحربي شن سلسلة من الغارات المركزة مستهدفا هذه التجمعات بعد تحديد مسارات تحركهم بدقة عبر طائرات الاستطلاع الروسية"، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن تدمير آليات ومقرات المسلحين، إلا أنه لم يتوافر معلومات دقيقة عن أعداد القتلى والجرحى بصفوفهم حتى الآن.

    وعلى التوازي، قالت مصادر محلية في ريف إدلب لـ "سبوتنيك"، إن المجموعات المسلحة وتحديدا تنظيمي (حراس الدين) و(أنصار التوحيد) حشدوا المئات من مسلحيهم على محاور جبل الزاوية وسهل الغاب، وذلك تخوفا من أي عمل عسكري مرتقب قد تنفذه وحدات من الجيش السوري في المنطقة ردا على التصعيد المستمر من قبل المجموعات المسلحة التي تستهدف مواقع الجيش بشكل شبه يومي.

    وأضافت المصادر بأن ما يقارب ١٥٠٠ مسلح من كلا التنظيمين توجهوا نحو خطوط التماس في جبل الزاوية وسهل الغاب، بعدما قاموا بنقل عوائلهم إلى المناطق القريبة من الحدود السورية التركية.

    انظر أيضا:

    الجيشان الروسي والسوري يتدربان على حماية ميناء طرطوس من المخربين
    الجيش اللبناني يعلن إقفال 5 معابر غير شرعية للتهريب على الحدود السورية
    الجيش السوري يجبر رتلا للجيش الأمريكي على العودة إلى قواعده شرق الفرات
    قائد الجيش الأمريكي: سنبقى ملتزمين بشركائنا العراقيين والسوريين ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    ريف حماة, الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook