22:53 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة الجزائرية اليوم في بيان للوزير الأول، عن خريطة طريق للخروج من الحجر، بصفة تدريجية ومرنة في آن واحد، أعطيت فيها الأولوية لعدد من الأنشطة وفق أثرها الاقتصادي والاجتماعي وخطر انتقال عدوى "كوفيد ـ19".

    الجزائر- سبوتنيك. وحسب ذات البيان فمخطط الخروج التدريجي من الحجر، "سيشرع فيه ابتداء من 14 حزيران / يونيو، في شكل رفع الحجر الصحي الجزئي المعمول به أو تعديل توقيته" حيث سيأخذ في الحسبان تطور الوضعية الوبائية على المستوى الوطني وحسب كل ولاية من خلال المؤشرات ذات الصلة".

    كما "سيكون استئناف النشاطات الاقتصادية والتجارية والخدماتية مشروطا بالتقيد الصارم في أماكن العمل أو التجمعات، بتدابير صارمة للوقاية الصحية".

    وأشار البيان إلى أنه "سيتم في البداية، تطبيق مخطط استئناف النشاطات الاقتصادية والتجارية والخدماتية تدريجيا على مرحلتين، الأولى بداية من السابع حزيران /يونيو فيما ستنطلق الثانية يوم 14 من ذات الشهر.

    ولذلك، يجب أن يحرص مختلف المتعاملين والتجار المعنيين تشديد الحكومة "على وضع نظام وقائي للمرافقة الخاصة للنشاطات المرخص باستئناف ممارستها".

    ويذكر أن إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" في الجزائر بلغ 9831 (بزيادة 98 حالة) في بلغ عدد الوفيات 681 (بزيادة 8 حالات) حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة.

    انظر أيضا:

    الرئيس الجزائري يقرر الإبقاء على تدابير مواجهة "كورونا" حتى عيد الفطر
    تبون يوجه رسالة للجزائريين: التزامكم يعجل بنهاية كورونا
    مجلس علمي مشترك بين الجزائر وتونس لمكافحة كورونا
    رفض مديرها منحها إجازة... قرار حكومي صارم بعد وفاة طبيبة جزائرية حامل بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook