10:28 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة في بغداد، اليوم الثلاثاء، فرض الحجر الصحي على الوافدين إلى العاصمة مدة أسبوعين على نفقتهم الخاصة.

    قال السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري، عبر "تويتر"، "حفاظا على سلامة أهلنا وناسنا في العراق من خطر فيروس كورونا الذي بدأ ينتشر بشكل سريع، قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة في بغداد، إخضاع جميع الوافدين بغض النظر عن الدولة القادمين منها إلى الحجر الصحي في فنادق وأماكن معتمدة لمدة (14) يوما وعلى حسابهم الخاص".

    وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الاثنين، تسجيل 45 وفاة بوباء "كوفيد-19" بإجمالي وفيات 652 والإصابات 21315 بزيادة 1106 خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

    وبدأ العراق، الأحد الماضي، تطبيق حظر التجوال الجزئي بدءا من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الخامسة فجرا فيما يكون حظر التجوال شاملا لأيام الخميس والجمعة والسبت، وذلك بعد حظر التجوال الشامل الذي فرض على مدى الأسابيع الماضية لمنع انتشار وباء "كوفيد–19".

    وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي الوباء على نطاق واسع، واتخذت الحكومة، بوقت سابق، حزمة إجراءات لمواجهة الوباء، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس.

    انظر أيضا:

    "وصمة سيئة السمعة" للمصابين بفيروس كورونا في العراق
    بعد حسناء الجيش الأبيض... تفشي فيروس كورونا بين الإعلاميين العراقيين
    العراق يكشف حقيقة إصابة رئيس هيئة الحشد الشعبي بفيروس كورونا
    وفاة سياسي عراقي بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook