01:04 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، اليوم الأربعاء، أن اللجنة الاقتصادية اتخذت إجراءات ستسهم في استقرار سعر صرف الدولار والأوضاع المعيشية للمواطنين.

    وقال حمدوك، نائب رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، عقب اجتماع للجنة، إن اللجنة حددت سلع الصادر الاستراتيجية ومن بينها الذهب والثروة الحيوانية وسلع الواردات الاستراتيجية ومن بينها القمح والوقود والأدوية، بحسب وكالة "سونا".

    وأشار إلى أن "مخرجات المحفظة ستؤدي إلى انسياب السلع وإنهاء الصفوف والمعاناة وتمويل الصادرات"، مؤكدا أن تفاصيل مخرجات هذه اللجنة والمحفظة ستعلن يوم السبت المقبل.

    وأضاف أن "اللجنة الاقتصادية العليا تركز على صادرات الذهب والصمغ العربي لتوريد العملات الصعبة إلى البلاد ومحاربة ارتفاع سعر الصرف اليومي عبر الإجراءات الاقتصادية التي تحقق الحلول على المدى البعيد.

    من جانبه توعد رئيس اللجنة الاقتصادية العليا ونائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) بملاحقة تجار العملات وإخضاعهم إلى القانون وذلك بالتزامن مع ارتفاع الدولار الأمريكي في السوق الموازي إلى 152جنيها خارج السودان و147 جنيها محليا.

    وأكد أنه "طالما أن تجار العملة يضرون الاقتصاد سنكشف أسماءهم للشعب السوداني ونقول لهم هؤلاء يخربون الاقتصاد ونرجو إبلاغ السلطات حتى لو كان الشخص يحمل مائة دولارًا أمريكيًا".

    انظر أيضا:

    حمدوك يكشف سبب تأخير رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
    حمدوك: كورونا تسببت في تأخير محاكمة رموز نظام البشير
    رسالة من حمدوك في اليوم العالمي لحرية الصحافة
    السودان... حمدوك يتعهد بتقديم "مجرمي" فض الاعتصام إلى المحاكمة
    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook