15:39 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    114
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، وفدا رفيع المستوى من تركيا يضم وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو ووزير المالية برات البيراق ورئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، وذلك بمقر المجلس بطرابلس اليوم الأربعاء، لمناقشة التطورات على الساحة الليبية وبينها الاتفاقيات الأمنية والبحرية الموقعة بين الجانبين.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكرت حكومة الوفاق في بيان اليوم الأربعاء أن "الاجتماع تناول" موضوع عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها في ليبيا، إضافة لآليات التعاون والتكامل في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والنفط، كما تم توضيح المقاربة التي تعتمدها ليبيا لتطوير مفهوم التنمية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص."

    كما "جرى خلال الاجتماع متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقعة بين البلدين في شهر نوفمبر الماضي خاصة فيما يتعلق بالتعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، إضافة إلى المستجدات بشأن مذكرة التفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعهد مطلع الشهر الحالي بزيادة الدعم التركي لحكومة الوفاق في ليبيا.

    وحسب وكالة الأنباء التركية "الأناضول" قال أردوغان "اتفقت مع السراج على تطوير تعاون بحري جديد شرق المتوسط.. قررنا أن نقوم بعمليات التنقيب عن النفط قبالة سواحل ليبيا".

    وتابع أردوغان: "نهدف لتطوير التعاون القائم مع ليبيا حول الاستفادة من الموارد الطبيعية في شرق المتوسط بما في ذلك عمليات البحث والتنقيب".

    وقال الرئيس التركي: "نجدد دعوتنا من أجل منع محاولات البيع غير القانوني لنفط الشعب الليبي على يد الانقلابي حفتر".

    انظر أيضا:

    المؤسسة الوطنية للنفط: الخام الليبي ينخفض ويتسبب في خسائر تجاوزت ثلاثة مليارات دولار
    "كورونا" وإغلاق حقول النفط... كيف يؤثران على الاقتصاد الليبي
    مؤسسة النفط الليبية: قوة مسلحة اقتحمت حقل الشرارة وحاولت إغلاقه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook