13:25 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    جددت قطر، اليوم الأربعاء، التأكيد أن "الحصار الجائر، والتدابير القسرية الانفرادية المفروضة على الدولة والتي دخلت عامها الرابع، تسبب في انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان تم توثيقها بشكل مفصل".

    وأكدت قطر، خلال الحوار التفاعلي حول التقرير السنوي للمفوضة السامية لحقوق الإنسان، أنه "بالنظر إلى استمرار هذه الانتهاكات في ظل غياب حل للأزمة في الأفق فإننا نأمل من المفوضة السامية إبلاغنا بالخطوات التي تنوي اتخاذها للعمل على وقف هذه الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عنها ومنع تكرارها".

    وقال السفير علي خلفان المنصوري، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، إن "جائحة كوفيد - 19 التي اجتاحت العالم تمثل تحديا كبيرا للجميع"، مؤكدا أن "جميع الإجراءات الاحترازية يجب أن يكون هدفها الأساسي حماية الصحة العامة"، كما أكد على ضرورة تعزيز التضامن الدولي، واحترام حقوق الإنسان في مرحلتي الاستجابة والانتعاش بعد الأزمة.

    وأوضح أنه "على المستوى الدولي، ورغم الحصار غير القانوني المفروض على دولة قطر وإغلاق المجالات الجوية والبرية والبحرية من قبل دول الحصار، فقد استجابت الدولة ومؤسساتها للنداءات الرامية لمواجهة آثار هذه الجائحة وقدمت مختلف أنواع الدعم الطبي واللوجستي للعديد من الدول".

    انظر أيضا:

    قطر تعلن فشل وساطة الكويت الأخيرة لحل أزمة المقاطعة
    بعد 3 سنوات من المقاطعة... ما الذي تغير بين قطر ودول الخليج؟
    وزير خارجية قطر لدول المقاطعة: هناك دول تتغير وأخرى تختفي
    رسالة من قطر إلى دول المقاطعة: من يتقدم خطوة نتقدم 10 خطوات ولكن بشرط
    قطر تهاجم "دول المقاطعة" وتكشف حقيقة انسحابها من مجلس التعاون
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, أزمة مقاطعة قطر, حصار قطر, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook