02:21 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

     قالت الرئاسة الإيرانية، اليوم الأربعاء، إن بيان اللقاء الثلاثي الافتراضي بين رؤساء إيران وتركيا وروسيا، اليوم، ضمن مسار أستانا حول الأزمة السورية، أكد على وحدة الأراضي السورية ورفض مبادرات الحكم الذاتي.

    طهران - سبوتنيك. وجاء في بيان الرئاسة أن القادة أكدوا على "رفض كل المحاولات لخلق حقائق جديدة على الأرض بحجة محاربة الإرهاب، بما في ذلك مبادرات الحكم الذاتي غير المشروعة، وتصميم الدول الضامنة على مواجهة خطط الانفصاليين التي تهدف إلى تقويض سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية وتهديد الأمن القومي للدول المجاورة".

    ويذكر أن وزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا كانوا قد بحثوا في اجتماع ثلاثي "تركي- روسي- إيراني"، في 22 أبريل/نيسان الماضي، الشأن السوري، وسبل مكافحة جائحة كورونا، وجاء ذلك خلال اجتماع وزراء الخارجية السابع حول مسار أستانا المتعلق بسوريا، الذي ضم كل من التركي مولود جاويش أوغلو، والروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، عبر الفيديو.

    وتقول موسكو إن الولايات المتحدة تحاول عرقلة الحوار بين الأكراد السوريين ودمشق، وأن الأكراد يراهنون على دعم أمريكي لمسعاهم لإقامة حكم ذاتي. وترى موسكو أن الحوار مع الحكومة السورية هو المسار الأمثل لضمان حقوق الأكراد.

    انظر أيضا:

    الرئيس الروسي يقترح تهيئة الظروف للقاء جميع أطراف الصراع في سوريا
    سوريا تصدر بيانا بشأن مؤتمر بروكسل والمواقف الصادرة عنه
    روسيا وتركيا وإيران تعتبر الهجمات الإسرائيلية على سوريا مزعزعة للاستقرار وتؤدي إلى زيادة التوتر
    بوتين: العقوبات الأمريكية على سوريا غير قانونية وتزيد المشاكل
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook