15:00 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قطر في هذا الوقت تأتي تأكيدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

    وأضافت أن الزيارة تأتي أيضا استكمالا للعرف القائم بين المسؤولين في الدولتين بزيارات متبادلة تستهدف بالدرجة الأولى الوقوف على أهم مجالات التعاون على كل المستويات والصعد لا سيما السياسية والاقتصادية منها، كما أنها متابعة للملفات المختلفة سواء الثنائية منها أو تلك المتعلقة في المنطقة ككل، وفقا لصحيفة "الشرق".

    وأكدت أن هناك توافقا كبيرا في الرؤى بين قطر وتركيا، لا سيما أن كلا الدولتين تدعمان حكومة الوفاق الوطني وتدعمانها بشكل أساسي للمضي في المسار السياسي الذي يقوم على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة لا سيما 2259 واتفاق الصخيرات.

    وتابعت: "إذا نظرنا إلى المشهد الليبي من هذا المنظور هناك توافق كبير بين الدولتين وكلانا نستهدف بالدرجة الأولى مصلحة الشعب الليبي واستقرار ليبيا الذي يكون من خلال المسار السياسي ولكن ضمن الأطر المتعلقة بالشرعية الدولية ودعم حكومة الوفاق الوطني لبسط الاستقرار على كل الأراضي الليبية".

    وأوضحت أن ملفات المنطقة كان لها نصيب كبير من النقاشات، وأن قطر وتركيا حريصتان على استقرار المنطقة ككل، وأن من أهم الملفات التي كانت حاضرة هو الملف الفلسطيني وتحديدا ما يتعلق بخطة الضم التي يقوم عليها الاحتلال الإسرائيلي لأراض من الضفة الغربية، مؤكدة أن قطر وتركيا تعلنان بوضوح رفضهما هذه الخطة.

    انظر أيضا:

    سفير قطر لدى تركيا: لن يعوقنا الحصار عن تنظيم أفضل مونديال في التاريخ
    سفير قطر: تركيا نأت بنفسها عن التكتلات الخبيثة ولن ننسى شجاعتها
    وزير خارجية قطر: العلاقات الاستراتيجية مع تركيا تتعزز يوما بعد يوم
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook