03:58 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، ما قامت به جماعة أنصار الله "الحوثيون" من إطلاق لأربع طائرات مفخخة دون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية.

    وقالت الخارجية في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع فيسبوك: "تدين جمهورية مصر العربية ما قام به الحوثيون من إطلاق لأربع طائرات مفخخة بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي تم اعتراضها وإسقاطها من قبل قوات التحالف العربي".

    وأضاف البيان: "تعلن مصر عن تضامنها الكامل مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي، كما تؤكد على أن مثل تلك الممارسات لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد الذي لن يُفضي سوى لتعميق حالة التوتر، ويدفع باليمن الشقيق إلى دائرة مُفرغة قوامها الفوضى ويذهب به بعيدًا عما يفترض أن ينعم به الشعب اليمني من سلام واستقرار".

    واختتم البيان بالقول: "تعيد مصر التأكيد على أهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار، وذلك حتى يتسنى تسوية تلك الأزمة الممتدة وفق مرجعيات الأزمة اليمنية المتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦".

    في السياق ذاته، قال متحدث القوات المسلحة الموالية لجماعة "أنصار الله" اليمنية، العميد يحيى سريع، إن الجماعة استهدفت غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بطائرات مسيرة.

    ونشر سريع على حسابه في "تويتر" بيانا جاء فيه "تمكن سلاح الجو بعون الله وفضله من تنفيذ عملية واسعة ظهراليوم باتجاه خميس مشيط ونجران بعدد كبير من طائرات قاصف2K المسيرة مستهدفا غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وأهدافا عسكرية أخرى، وقد أصابت أهدافها بدقة عالية".

    انظر أيضا:

    اليمن... الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين جنوبي الحديدة
    اليمن... الحوثي يكشف أسباب الخلاف بشأن الناقلة "صافر" ويشترط تخصيص عائدات الخام للرواتب
    "العمالقة" تعلن مقتل 9 من الحوثيين وإصابة آخرين بمواجهات جنوب الحديدة
    خبير عسكري يكشف أسباب عدم إمكانية التحالف تدمير القدرات العسكرية للحوثيين
    الدول الضامنة لعملية أستانا تؤكد ضرورة تطبيق اتفاقات إدلب...عملية عسكرية جديدة للتحالف ضد الحوثيين
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook