21:51 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم وزارة الري المصرية، المهندس محمد السباعي، إن "نقاط الخلاف الجوهرية التي تتحدث عنها مصر مازالت قائمة حتى اللحظة، وهىي طريقة ملء السد وقت الجفاف".

    وأكد السباعي، خلال اتصال هاتفي على قناة "الحياة"، أن "مصر تحاول تقريب وجهات النظر لحل هذه النقاط بأي شكل من الأشكال"، منوها بأنه "حال حل هذه النقطة فإن 95% من الاعتراض المصري يكون قد تم التوصل فيها لحل".

    وأشار إلى أن "الاجتماعات تتم بحضور أعضاء مكتب الاتحاد الأفريقي، وممثلي مفوضية الاتحاد الأفريقي، فضلا عن وجود وفد قانوني".

    وأكد المتحدث باسم وزارة الري المصرية، أن مصر لم ولن تتأخر مطلقا عن مبادرات للوصول إلى حلول تحقق المصالح المشتركة للدول الثلاثة "مصر، والسودان، وإثيوبيا"، ولا تتأخرعن أي مساعٍ لإيجاد حلول لضمان المحافظة على حصتها المائية وتحقيق التنمية في إثيوبيا.

    وعقد وزراء الري في كل من مصر وإثيوبيا والسودان مفاوضات حول ملف سد النهضة خلال اجتماع عقد، أمس السبت حيث استمرت الخلافات الجوهرية على المستويين الفني والقانوني. 

    وأفادت بوابة "الأهرام"، بأن الاجتماعات تجرى بحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجنوب أفريقيا، وممثلي مكتب الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الأفريقى، والخبراء القانونيين من مكتب الاتحاد الأفريقى.

     وتم الاتفاق على استكمال النقاشات اليوم الأحد، من خلال عقد لقاءات ثنائية للمراقبين مع الدول الثلاث، كل على حدة، في إطار العمل على الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى المراقبين، وتلقي مقترحاتهم إذا ما اقتضى الأمر ذلك، إزاء النقاط الخلافية.

     

    انظر أيضا:

    "الري" المصرية: توجد خلافات في الجولة الجديدة من مفاوضات سد النهضة
    مصر تعلن إجراءات مواجهة خطر "انهيار سد النهضة".. فيديو
    وصفت آبي أحمد بالمناضل... ماذا قالت توكل كرمان عن أزمة سد النهضة
    خبير سدود دولي يفجر مفاجأة: سد النهضة معرض للانهيار من تلقاء نفسه... فيديو
    الري المصرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات سد النهضة
    الكلمات الدلالية:
    السودان, إثيوبيا, مصر, سد النهضة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook