06:12 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل (49)
    120
    تابعنا عبر

    قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، إن "صفقة القرن" ميتة من لحظة الإعلان عنها، لأنها من طرف واحد، وكونها جزء من مسيرة الظلم الدولي.

    ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام "إن إن أيه" اللبنانية، مساء اليوم السبت، على لسان قاسم، أنه "علينا أن نتحد حول فلسطين ومن أجلها، ومن أجل كل منطقتنا، ومن أجل العدالة وأحرار العالم".

    ونوهت الوكالة إلى أن تصريحات قاسم جاءت خلال كلمة ألقاها في ملتقى "متحدون ضد صفقة القرن وخطة الضم"، الذي انعقد اليوم، عبر شبكة التواصل الإلكتروني.

    واعتبر قاسم أنه "منذ وطأ الاحتلال أرض فلسطين، برعاية وإشراف بريطاني، تم التقسيم، ومنذ ذلك الحين تعيش فلسطين والمنطقة، في حالة اضطراب وحروب وعدوان وإجرام"، معتبرا أن "مقاومة الشعب الفلسطيني وتضحيات شهدائه ومجاهديه، هي التي منعت رسم حدود الدولة الغاصبة، وحمت الحق للأجيال، وأبقت قضية القدس وفلسطين حية".

    وأوضح نعيم قاسم أن "المقاومة بأشكالها هي التي تحمي بقاء فلسطين لأهلها ومستقبل أجيالها، والاتحاد حولها ومعها، يسرع معركة التحرير ويعطل شرعنة الاحتلال، فهم ليسوا أقوياء". مشيرا إلى أنه "عندما يكون الهدف تحرير فلسطين والسبيل مقاومة الاحتلال، لا تستطيع إسرائيل أن تحقق ما تريد ولو اجتمعت معها الدنيا".

    وشدد نعيم قاسم على أننا "متحدون ضد صفقة القرن وخطة الضم الصهيونية، كما أن مقولة الجيش الذي لا يقهر، سقطت بفعل مقاومتنا المتحدة في فلسطين ولبنان، لأننا متحدون بالهدف والسبيل، بالتحرير والمقاومة"، منوها إلى أن "إسرائيل غير قابلة للحياة، وفلسطين حية بأهلها ومقاومتها".

    الموضوع:
    مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل (49)

    انظر أيضا:

    إسماعيل هنية: خطة "الضم" خطوة استراتيجية وسياسية والمقاومة مستمرة
    نتنياهو: خطة "الضم" تتماشى والقانون الدولي
    بيان من 9 دول عربية ترفض مخطط الضم الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, لبنان, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook