00:49 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    كشف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري، اللواء كمال عامر، عن رسائل هامة وجهتها مصر من خلال تنفيذ المناورة البحرية "حسم 2020".

    وأوضح عامر، خلال تصريحات صحفية، أن "أول هذه الرسائل هي أن مصر وقواتها المسلحة قادرة على حماية أمنها القومي بإمكانيات جيشها القادر على مواجهة جميع التحديات المختلفة، وبحسب وقدرات فائقة، لكنه جيش رشيد".

    وأضاف أن "الرسالة الثانية مفادها أن الأمن القومي الليبي جزء من الأمن القومي المصري، لا سيما والعلاقات ممتدة بين كل البلدين، بل وعلاقات المصاهرة والدم التي تربط الشعبين".

    وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، أن "الرسالة الثالثة للعالم أجمع هي أن مصر قادرة بقوة قواتها المسلحة وقيادتها السياسية، على مواجهة أي تهديدات قد تؤثر على أمنها القومي بقواها الشاملة، وأنها تستطيع أن تواجه جميع الأمور بحكمة ورؤية، وبالقوة إذا تطلب الأمر ذلك"

    ونفذت القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية بإحدى المناطق الحدودية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، عملية برمائية ناجحة للقوات على الساحل وتنفيذ ضربات جوية مركزة على الأهداف المعادية.

    ووفقا لبيان الجيش المصري، يأتي ذلك فى إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة في إحدى مراحل المناورة "حسم 2020"، موضحا أن "هذه المناورة على الاتجاه الإستراتيجي الغربي نظراً لما تمر به المنطقة من متغيرات حادة وسريعة".

    انظر أيضا:

    11 معلومة عن صاروخ هاربون الذي استخدمه الجيش المصري لإغراق سفينة حربية معادية
    السيسي يطلع على خطط الجيش المصري لتأمين العمق الغربي لمصر والحدود مع ليبيا
    الجيش المصري ينفذ "حسم 2020" على الاتجاه الاستراتيجي الغربي
    شكري: جهود الجيش الليبي أدت لتراجع "قوى الشر" عن الاقتراب من حدود مصر
    قائد الجيش الثالث في مصر يكشف كيف تتم "مكافحة الإرهاب في سيناء"
    الكلمات الدلالية:
    مناورة عسكرية, الجيش المصري, البرلمان المصري, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook