18:33 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 102
    تابعنا عبر

    كشفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأربعاء، تفاصيل تحليق أول طائرة دون طيار، فوق وزارة الأمن الإسرائيلية.

    وأفادت شبكة فلسطين الإخبارية "بي إن إن"، مساء أمس الأربعاء، بأن كتائب القسام تمكنت في العام 2014، من إطلاق أول طائرة فلسطينية، حلّقت فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية "الكرياه"، تم صناعتها وتنفيذ مهمات استطلاعية عبرها.

    وأطلقت القسام على الطائرة اسم "أبابيل1"، ونفذت العديد من الطلعات الاستطلاعية، حتى وصلت إلى وزارة الدفاع الإسرائيلية في مدينة تل أبيب، ونفذت مهمة جهادية، وفق ما نشره الموقع الرسمي للقسام.

    وأوضحت القسام، أن الطائرة قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى "الكرياه"، التي كانت تقاد منها الحرب على قطاع غزة، في العام 2014، وهي حرب "الجرف الصامد"، مشيرة إلى أنها في اليوم الثامن للحرب الإسرائيلية على غزة نجحت في إنتاج 3 نماذج من طائرة دون طيار (A1A) وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة (A1B) وهي ذات مهام هجومية- إلقاء، وطائرة (A1C) وهي ذات مهام هجومية - انتحارية.

    وأكدت القسام أن طائراتها قامت في ذات الوقت بثلاث طلعات، شاركت في كل منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعة مهام معينة تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية، ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

    ولفتت إلى أن مفاجأة الطائرات المسيرة أحدثت إرباكا لدى إسرائيل، أثناء حرب "الجرف الصامد".

    انظر أيضا:

    قيادي فلسطيني: الاختراقات الإسرائيلية لحركة حماس كثيرة
    ما حقيقة تقديم إسرائيل مقترحا جديدا في قضية الأسرى... وهل تقبل حماس؟
    أكاديمي فلسطيني: لا يمكن لـ"حماس" بناء استراتيجية لإسقاط صفقة "الضم"
    "كتائب القسام": المقاومة تعتبر قرار الضم "إعلان حرب" ولن تقف مكتوفة الأيدي
    العراق يطلب مساعدة برلين... "القسام" تفتح تحقيقا بعد هروب أحد قادتها لإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, غزة, حماس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook