20:47 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشارت بيانات اللجنة الدائمة لإيراد النيل، اليوم السبت، إلى أن مناسيب محطات القياس الرئيسية على منابع النهر، وكذلك مناسيب وتصرفات السد العالي في الحدود الآمنة للوفاء بكافة الاحتياجات.

    كما أظهرت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة وزير الري والموارد المائية المصرية، الدكتور محمد عبد العاطي، أن معدلات الأمطار بدأت في التزايد على منابع النيل.

    ووجه وزير الري المصري خلال الاجتماع بالمتابعة المستمرة لمناسيب أعالي النيل، ومعدلات سقوط الأمطار، مع استمرار عقد اللجنة بصفة مستمرة لمتابعة معدلات الأمطار والمناسيب على منابع نهر النيل، وكذلك حالة السدود المختلفة علي طول النهر.

    واستعرضت اللجنة الدائمة لإيراد نهر النيل في اجتماعها اليوم الموقف المائي، وموقف توفير الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات، وما يتطلبه ذلك من تنفيذ آليات إدارة وتوزيع المياه بحيث تفي بأغراض الاستخدامات المختلفة.

    كما تابع الاجتماع الإجراءات المتخذة للتعامل مع الاحتياجات المائية والاستفادة من الموارد المائية المتاحة بالشكل الأمثل حاليا ومستقبلا، بما يمنع حدوث أي شكاوي من توفير المياه.

    وناقشت اللجنة كذلك كافة احتمالات الفيضان وآليات إدارته والخطط الموضوعة للتعامل معه، بما يعظم الاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل.

    انظر أيضا:

    تداول صور تظهر جفاف نهر النيل في السودان
    خبير مياه يكشف تراجع تدفقات نهر النيل ووصولها متأخرة إلى مصر
    نجيب ساويرس: النيل مصري وأصوت للحرب ضد إثيوبيا إذ أغلقت الصنبور
    مصر ترد لأول مرة على قول إثيوبيا "النيل لنا" وتتحدث عن "حالة انقلاب"
    إثيوبيا: ملء سد النهضة ينهي الاستخدام غير العادل لنهر النيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, وزارة الري المصرية, نهر النيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook