15:50 GMT10 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1238
    تابعنا عبر

    تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد فيديو وصور، أكدوا أنها للحظات استهداف دبابة عسكرية إسرائيلية من قبل عناصر "حزب الله" اللبناني.

    وأفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، بقيام عناصر "حزب الله"، بتنفيذ هجوم في منطقة رويسات العلم استهدفت مدرعة عسكرية إسرائيلية.

    وتداول النشطاء مشاهد وصور تظهر تصاعد الأدخنة من المنطقة التي تمت فيها العملية، وهي عبارة عن منطقة جبلية توجد فيها بعض الأبنية.

    وأشارت مصادر إسرائيلية، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن هذا الحادث مع لبنان هو "حادث أمني غير بسيط".

    وأكدت الوكالة الوطنية اللبنانية، حدوث قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المرتفعات الجبلية في المنطقة، تحديدا في المرتفعات الشرقية لبلدة كفرشوبا، ومحيط موقع رويسات العلم، استمر لساعة من الزمن.

    وبدوره أكد "حزب الله" في بيان له، أنه "لم يحصل أي اشتباك أو ​إطلاق نار​ من طرفها في أحداث اليوم حتى الآن، وإنما كان من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر". ولفت إلى "أن ردنا على استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن الذي استشهد في العدوان الصهيوني على محيط ​مطار دمشق الدولي​ آت حتماً، وما على الصهاينة إلا أن يبقوا في انتظار العقاب على جرائمهم، كما أن القصف الذي حصل اليوم على قرية ​الهبارية​ وإصابة منزل أحد المدنيين لن يتم السكوت عنه على الإطلاق"

    ويسمع دوي مدفعيات إسرائيلية وأصوات انفجارات عند مزارع شبعا وقرية الغجر وتلال كفرشوبا، مع تحليق مكثف للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع على علو منخفض. 

    انظر أيضا:

    إسرائيل تنشر بطاريات مدافع ومنظومات للدفاع الجوي على حدودها مع لبنان
    "لن نسمح لإيران بالتموضع"... نتنياهو يحذر سوريا ولبنان بعد مناوشات الجولان
    يختصر الزمن لـ3 أيام... إيران تستعد لمشروع يربط أسيا بالمتوسط عبر سوريا والعراق
    فخ المضادات السورية... خطة نفذتها المقاتلات الأمريكية لإسقاط الطائرة الإيرانية المدنية
    دراسة تؤكد وجود علاقة حقيقية بين الصلع وفيروس كورونا
    استنفار إسرائيلي على الحدود مع لبنان تأهبا لضربة عسكرية من "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook