05:15 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    كال رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، اليوم الأحد، المديح لأحد ملوك السعودية السابقين، بسبب مواقفه تجاه غزو العراق للكويت.

    وقال حمد بن جاسم في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، "في الذكرى الثلاثين لتحرير الكويت العزيزة، يستذكر المرء الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله".

    وأضاف رئيس الوزراء القطري الأسبق قائلا: "فقد كان حزمه القاطع وقراره الصلب في ذلك الوقت بالغ الأهمية في اتخاذ الموقف السليم والصائب تجاه مرحلة من أخطر مراحل تاريخ منطقتنا وأمتنا"، حسب قوله.

    وتابع بن جاسم في تغريدة أخرى قائلا: "لقد كان الملك فهد بالفعل أبا وزعيما خليجيا أهلا لأن يحتل بقراره الحازم تجاه احتلال الكويت المكان الذي يستحقه، فقد كان يعرف ببصيرته وحنكته متى وكيف ومع من يستخدم الحزم والحسم، وكان يجمع ولا يفرق، ويَحْتَوِي ولا يُحْتَوَى"، حسب تعبيره.

    وأعاد المسؤول القطري الرفيع السابق نشر مقطع مصور من حديث للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز عن القضية جاء فيه، "إن الحياة والموت تساوتا عندنا بعد احتلال الكويت.. ما في كويت أو سعودية في بلد واحد.. ما في سعودي إلا واتفق معي في هذا القرار".

    وتحل اليوم الأحد، الثاني من أغسطس/آب، الذكرى الثلاثين للغزو العراقي للكويت الذي وقع في عام 1990، وانتهى في السادس من مارس/آذار 1991 بتدخل من تحالف دولي.

    انظر أيضا:

    حمد بن جاسم: وسائل الإعلام العربية أصبحت أبواقا تحارب الإسلام وتناصر إسرائيل
    حمد بن جاسم تعليقا على قرار محكمة العدل الدولية: "من أمن العقوبة أساء الأدب"
    بسبب ليبيا... هجوم "غير مسبوق" من حمد بن جاسم على جامعة الدول العربية
    شرط واحد قبل الشراء... حمد بن جاسم يتحدث عن شراء أسهم في "بورش"
    الكلمات الدلالية:
    حمد بن جاسم, الملك فهد, غزو الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook