10:57 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    خرقت ثلاث دبابات تابعة للجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، السياج التقني في بلدة ميس الجبل الجنوبية ضمن الخط الأزرق، على الحدود الجنوبية اللبنانية.

    وحسب موقع "النهار" اللبناني، "قامت دبابتان تابعتان للجيش الاسرائيلي بخرق السياج التقني على الحدود بين بلدة ميس الجبل والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث استقرتا في المنطقة المتنازع عليها في كروم الشراقي الواقعة غرب البلدة".

    وأضاف الموقع اللبناني أن "دبابة ثالثة حضرت واستقرت على الطريق العسكري مقابل المنطقة"، مؤكدا أن "القوات الإسرائيلية أطلقت قنبلة فوسفورية حارقة أشعلت النار في المنطقة المتنازع عليها بين السياج التقني والخط الأزرق خلال انسحاب الدباباتين إلى داخل السياج التقني في منطقة كروم الشراقي في ميس الجبل".

    وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، حذر أمس الاثنين، من "تداعيات خطيرة لأي حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني"، مؤكدا أن إسرائيل "لن تتوانى عن خوض معركة أخرى في لبنان إذا فرضت عليها".

    كما قال الرئيس الإسرائيلي رؤوبين رفلين، إن "وجهة بلاده ليست نحو الحرب مع لبنان، ولكن في ضوء التوترات على الحدود الشمالية فإنها جاهزة ومستعدة أتم الاستعداد لمواجهة جميع الاحتمالات".

    انظر أيضا:

    رئيس إسرائيل: لسنا معنيين بحرب مع لبنان ولكن قواتنا مستعدة لكل السيناريوهات
    رسالة عبر ماكرون… هل يقبل لبنان مساعدات إسرائيلية؟
    رغم انفجار بيروت... الجيش الإسرائيلي يتخذ قرارا جديدا بشأن لبنان
    إسرائيل تسقط طائرة مسيرة على الحدود مع لبنان
    إسرائيل تعلن استعدادها لحرب جديدة في لبنان وتكشف مكان متفجرات "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    الحدود اللبنانية الإسرائيلية, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook