23:22 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، أنه ناقش في أبو ظبي مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، المقترحات الأممية بشأن وقف إطلاق النار في اليمن واستئناف العملية السياسية بين الأطراف.

    القاهرة – سبوتنيك. وقال غريفيث، عبر حسابه في "تويتر"، إن "الاجتماع الذي عقده أمس الأحد، "ناقش جهود التوصّل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية حول وقف إطلاق نار شامل في البلاد، وتدابير اقتصادية وإنسانية، واستئناف العملية السياسية لإنهاء النزاع في اليمن".

    وفي منتصف يوليو/ تموز الماضي، أعلن المبعوث الأممي تقديم مسوَّدة اتفاقيات مقترحة إلى الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، نهاية شهر مارس/ آذار الماضي، حول وقف إطلاق النَّار وتدابير إنسانية واقتصادية والاستئناف العاجل للعملية السياسية بهدف وضع نهاية شاملة للنِّزاع في اليمن.

    وأكد المبعوث الأممي خلال حديثه لموقع "أخبار الأمم المتحدة"، أن مكتبه تلقى، أوائل شهر أبريل/ نيسان الماضي، التعليقات المبدئية من الحكومة و"أنصار الله" بشأن الاتفاقيات المقترحة، وأشار إلى إرسال مسوَّدة جديدة منقحة في منتصف الشهر ذاته تهدف إلى تجسير الفجوة بين وجهات النظر، مؤكداً استمرار المشاورات الثنائية مع الطرفين بشأنها.

    انظر أيضا:

    غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار عشية عيد الأضحى
    غريفيث: هناك أخبار سارة بشأن المفاوضات بين الحكومة اليمينة و"الانتقالي"
    هل حمل "غريفيث" مقترحات جديدة إلى السعودية لوقف الحرب في اليمن؟
    غريفيث يناقش مع الحكومة اليمنية نص إعلان مشترك لوقف إطلاق النار
    الكلمات الدلالية:
    مارتن غريفت, عودة غريفيث, اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الحوثيين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook