15:06 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، مقتل العديد من جماعة "أنصار الله"، في معارك في محافظة البيضاء وسط اليمن.

    القاهرة – سبوتنيك. وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، نقلاً عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن "الجيش الوطني يخوض مسنوداً بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي، معارك متواصلة لليوم الثاني على التوالي، ضد الحوثيين في جبهة قانية شمالي البيضاء".

    وأضافت أن "أكثر من 40 عنصراً من الحوثيين قتلوا وجرح آخرون بنيران الجيش في جبهة قانية خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى جانب خسائر أخرى في الآليات والمعدات القتالية".

    وأشارت إلى "استهداف مقاتلات التحالف بعدّة غارات مواقع وآليات للحوثيين في مواقع متفرقة في جبهة قانية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آليات من ضمنها عربة بي إم بي وعيار 23 ملم".

    في السياق، تجددت المواجهات بين الجيش اليمني وجماعة "أنصار الله" شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن.

    وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة الشرعية، أن "الجيش شن صباح اليوم، هجمات مباغتة على مواقع تمركز الحوثيين في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء، أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم".

    وأكدت "مقتل وإصابة عناصر من الحوثيين وتدمير عربات، في غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف على مواقع وتعزيزات للحوثيين في مديرية نهم".

    يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني سيطرة قواته على مواقع مهمة ومرتفعات في سلسلة جبال صلب الاستراتيجية في جبهة نهم شرقي صنعاء، إثر هجوم على "أنصار الله.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: إسقاط طائرة مفخخة مسيرة لـ"أنصار الله" شرق صنعاء
    الجيش اليمني يعلن مقتل 25 حوثيا في كمين محكم بالجوف
    الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع استراتيجية بشرق صنعاء والجوف
    الكلمات الدلالية:
    أزمة اليمن, حرب اليمن, اليمن, تقدم الجيش اليمني, أخبار الجيش اليمني, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook